أخبار عاجلة

ارتفاع عالمياً مع ترقب تطورات "كورونا"

ارتفاع سعر الذهب عالمياً مع ترقب تطورات "كورونا" ارتفاع عالمياً مع ترقب تطورات "كورونا"

مباشر: ارتفعت الذهب خلال تعاملات اليوم الخميس، وسط مخاوف "كورونا" وتأثيرها العالمي، لكن المكاسب جاءت محدودة بسبب الصعود الذي غلب على أسواق الأسهم العالمية.

واستفاد المعدن الأصفر من إقبال المستثمرين في ظل مخاوف انتشار فيروس "كورونا" على اعتبار أنه بمثابة ملاذ آمن في حالات الأزمات وعدم اليقين الاقتصادي والسياسي والجيوسياسي.

لكن في المقابل أدى الارتفاع في أسواق الأسهم وزيادة قيمة الدولار الأمريكي إلى الحد من مكاسب الذهب.

كما أن خفض معدل الفائدة المفاجئ من جانب بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي لحماية أكبر في العالم من التأثير الاقتصادي للفيروس، دعم كذلك قيمة المعدن الأصفر.

وقال صندوق النقد الدولي بالأمس، إن الانتشار العالمي لفيروس "كورونا" قد أحبط الآمال بتحقيق نمو أقوى هذا العام، بينما أظهر تقرير لمجلس الاحتياطي الفيدرالي أن هناك علامات على أن الفيروس بدأ يؤثر على معنويات الشركات في الولايات المتحدة أيضًا.

وتجاوز عدد المصابين بالفيروس المميت "كورونا" 93 ألف حالة حول العالم، كما انتشر الفيروس في 76 دولة حول العالم غير الصين، وفقاً لبيانات منظمة الصحة العالمية.

ومن المقرر صدور بيانات إعانة البطالة وطلبيات المصانع في الولايات المتحدة وكذلك تكلفة العمالة والإنتاجية الأمريكية في وقت لاحق من اليوم.

وبحلول الساعة 8:34 صباحاً بتوقيت جرينتش، ارتفع سعر التسليم الفوري للمعدن النفيس بنحو 0.2 بالمائة ليصل إلى 1639.66 دولار للأوقية.

بينما تراجع سعر العقود الآجلة للذهب تسليم شهر أبريل/نيسان بنحو 0.1 بالمائة مسجلاً 1640.8 دولار للأوقية.

وخلال نفس الفترة، استقر المؤشر الرئيسي للدولار والذي يتبع أداء الورقة الخضراء أمام ست عملات رئيسية عند مستوى 97.35، بعد أن كان يسجل 97.43 في وقت سابق من التعاملات.

مباشر (اقتصاد)

شبكة عيون الإخبارية