أخبار عاجلة

النفط يرتفع مع ترقب اجتماع أوبك لمناقشة خفض الإمدادات

النفط يرتفع مع ترقب اجتماع أوبك لمناقشة خفض الإمدادات النفط يرتفع مع ترقب اجتماع أوبك لمناقشة خفض الإمدادات

مباشر: ارتفعت النفط خلال تعاملات اليوم الخميس، مع ترقب نتائج اجتماع "أوبك" وسط آمال خفض الإنتاج لدعم السوق المتأثر سلباً من تداعيات فيروس الكورونا.

وجاءت مكاسب الذهب الأسود بالتزامن مع اجتماع منظمة "أوبك" الرسمي الذي ينطلق اليوم، يليه اجتماعهم مع الحلفاء من خارج المنظمة بما في ذلك غداً الجمعة، والذي من المتوقع أن يشهد ضغطاً من أجل المزيد من خفض الإنتاج لدعم الطلب.

وتسعى  وأعضاء أوبك الآخرون إلى كسب الدعم من روسيا للانضمام إليهم في تخفيضات إضافية في إنتاج النفط لدعم الأسعار التي تراجعت بشكل حاد هذا العام بسبب انتشار .

وتأتي مكاسب اليوم مدعومة أيضاً بارتفاع دون المتوقع في مخزونات النفط في الولايات المتحدة للأسبوع السادس على التوالي، مما خفف من بعض المخاوف من زيادة المعروض في أكبر مستهلك للنفط في العالم.

كما تجاوزت صادرات النفط الأمريكية 4 ملايين برميل يومياً لأول مرة منذ ديسمبر/كانون الأول، مما يشير إلى ارتفاع الطلب في الخارج.

وفي الوقت نفسه، أدت التوترات الجيوسياسية في الشرق الأوسط إلى ارتفاع أسعار النفط، حيث أفادت وكالة الأنباء السعودية "سبأ" بالأمس، أن التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن قد أحبط هجومًا على ناقلة نفط قبالة ساحل اليمن على بحر العرب.

ومع ذلك، ظلت المخاوف بشأن نمو الطلب قائمة، حيث قالت المدير العام لصندوق النقد الدولي إن الانتشار العالمي للفيروس أحبط الآمال بتحقيق مكاسب أقوى هذا العام.

وبحلول الساعة 8:15 صباحاً بتوقيت جرينتش، ارتفع سعر العقود الآجلة لخام نايمكس الأمريكي تسليم شهر أبريل/نيسان بنحو 0.4 بالمائة ليصل إلى مستوى 46.97 دولار للبرميل.

بينما صعد سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم شهر مايو/آيار بنحو 0.5 بالمائة مسجلاً 51.39 دولار للبرميل بعد تجاوز 52 دولاراً  في وقت مبكر من التعاملات.

مباشر (اقتصاد)

شبكة عيون الإخبارية