أخبار عاجلة

كورونا يصل لـ4 دول جديدة.. وتعافي 52 ألف شخص بالصين

مباشر - سالي إسماعيل: انضمت 4 دولة جديدة إلى قائمة الدول التي تشهد حالات إصابة بالكورونا، مع تجاوز عدد المصابين 93 ألف حالة حول العالم، لكن على الجانب الآخر فإن الصين أبلغت عن تعافي أكثر من 52 ألف شخص من الفيروس المميت.

وأعلنت لجنة الصحة الوطنية في الصين اليوم الخميس، أن عدد حالات الوفاة الجديدة بلغ 31 شخصاً، وهي وتيرة أقل من المبلغ عنها بالأمس.

ويصل بذلك العدد الإجمالي للوفيات في الصين حتى مساء أمس الأربعاء إلى 3012 شخصاً، معظمهم من مقاطعة هوبي، وهي مركز تفشي الفيروس.

في حين تم الإبلاغ عن 139 حالة إصابة بالكورونا جديدة في الصين، ليرتفع المجموع على صعيد البلاد إلى 80.409 ألف شخص.

وعلى الجهة المشرقة، فإن الصين أعلنت شفاء 52.045 ألف حالة من الفيروس المميت داخل البلاد في غضون الفترة الماضية، حيث غادروا المستشفيات.

ووفقاً لبيانات منظمة الصحة العالمية، فإن هناك 76 دولة حول العالم تعاني من الكورونا بالإضافة إلى الصين؛ ليصبح العدد الإجمالي 77 دولة.

ويأتي ذلك بعد إبلاغ 4 دول جديدة، الأرجنتين وتشيلي وبولندا وأوكرانيا، اكتشاف أول إصابة بالفيروس المميت في غضون الـ24 المنتهية صباح أمس الأربعاء.

وبالنسبة لعدد المصابين حول العالم، فبلغ 93.090 ألف شخص بعد اكتشاف 2223 حالة مؤكد إصابتها بالكورونا، مع حقيقة أن غالبيتهم يتركز في الصين بعدد يتجاوز 80 ألف شخص.

وفي دول العالم كافة، باستثناء الصين، يوجد 12.668 ألف شخص مصاباً كما أن هناك 214 حالة وفاة من بينهم 48 شخصاً تم الإبلاغ عنهم في غضون الـ24 ساعة حتى صباح أمس.

وفي تفاقم للوضع داخل الولايات المتحدة، أعلنت ولاية كاليفورنيا حالة الطوارئ بعدما توفي شخص بالأمس إثر فيروس "كوفيد – 19"، كما أعلنت الولاية عن إصابة ما لا يقل عن 53 حالة.

وارتفع بذلك عدد الوفيات داخل الولايات المتحدة إلى 11 شخصاً.

وأبلغت أستراليا، التي يوجد بها حالياً 41 شخصاً مصاباً بالكورونا على الأقل، عن وفاة ثاني حالة جراء الفيروس.

وفي كوريا الجنوبية، أبلغت البلاد اكتشاف 438 شخصاً يحملون الفيروس إضافة لوفاة 3 أشخاص آخرون، ليصل المجموع حالياً إلى 5766 مصاباً و35 حالة وفاة.

الدول والأراضي والمناطق التي تشهد حالات مؤكد إصابتها بـ"كوفيد-19" - (المصدر: منظمة الصحة العالمية)

وعلى صعيد التعامل مع الفيروس، أعلنت الصين أنه تم تخصيص 110.48 مليار يوان (16 مليار دولار) حتى نهاية أمس الأربعاء؛ لأعمال الوقاية من الفيروس والسيطرة عليه.

وفي الوقت نفسه، قامت حوالي 96 دولة بفرض قيود على الدخول أو إجراءات حجر صحي أكثر صرامة على المسافرين القادمين من كوريا الجنوبية.

كما أن 36 دولة قررت كذلك فرض حظر على دخول الأشخاص الذي سافروا إلى هونج كونج في غضون آخر 14 يوماً.

وعلى صعيد الأسواق العالمية، فإن اللون الأخضر خيّم على الأصول الخطرة كالأسهم فيما تستمر التقلبات داخل أسواق الذهب، والذي يعتبر أحد الملاذات الآمنة.

مباشر (اقتصاد)

شبكة عيون الإخبارية