أخبار عاجلة

محدث.. النفط يتحول للهبوط عند التسوية بعد بيانات المخزونات الأمريكية

محدث.. النفط يتحول للهبوط عند التسوية بعد بيانات المخزونات الأمريكية محدث.. النفط يتحول للهبوط عند التسوية بعد بيانات المخزونات الأمريكية

مباشر: تحولت  النفط للهبوط عند تسوية تعاملات اليوم الأربعاء، بعد بيانات المخزونات الأمريكية ومع ترقب اجتماع أوبك والحلفاء بشأن الإنتاج.

وارتفعت مخزونات النفط في الولايات المتحدة للأسبوع السادس على التوالي بأقل من توقعات المحللين، بحسب إدارة معلومات الطاقة الأمريكية.

في حين صعد إنتاج النفط في الولايات المتحدة إلى مستوى قياسي جديد يبلغ 13.100 مليون برميل يومياً.

وأوصت لجنة تابعة لمنظمة الدول المصدرة للنفط أوبك وحلفائها من غير الأعضاء بالأمس بخفض إنتاج النفط بمقدار مليون برميل يومياً إضافي.

ومن المقرر أن يكون هذا الخفض بالإضافة إلى تقليص 2.1 مليون برميل يومياً في تخفيضات الإنتاج الحالية من جانب المجموعة "أوبك +"، والذي يشمل 1.7 مليون برميل يومياً إضافة إلى التخفيضات الطوعية من قبل .

ومن المقرر أن تجتمع منظمة أوبك رسمياً في فيينا يومي 5 و6 مارس/آذار.

وعند التسوية، انخفض سعر العقود الآجلة لخام "نايمكس" الأمريكي تسليم شهر أبريل/نيسان بنحو 0.9 بالمائة مسجلاً 46.78 دولار للبرميل بعد أن سجل مستوى 48.41 دولار للبرميل في وقت سابق من التعاملات.

وبحلول الساعة 8:00 مساءً بتوقيت جرينتش، انخفض سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم شهر مايو/آيار بنحو 1.1 بالمائة ليصل إلى 51.27 دولار للبرميل.

مباشر (اقتصاد)

شبكة عيون الإخبارية