أخبار عاجلة

النفط الكويتية: اللجنة الوزارية المشتركة تبحث وضع خارطة طريق لتخفيض الإمدادات

 

الكويت - مباشر: كشفت وزارة النفط الكويتية أن اللجنة الوزارية المشتركة لمراقبة الإنتاج تبحث بالوقت الراهن ملف وضع خارطة طريق لتخفيض الإمدادات من الخام، في ظل توقعات تراجع الطلب على النفط بسبب .

وقالت وزارة النفط في تغريدة على حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، اليوم الأربعاء، أن اللجنة الوزارية المشتركة الـ18 تعقد اجتماعاتها برئاسة وزير النفط الكويتي، خالد الفاضل، للاطلاع على بيانات الالتزام للدول المشاركة في خفض الإنتاج النفطي.

وأكدت الوزارة، أن اللجنة سترفع توصياتها إلى اجتماع "أوبك+" المقبل.

وبينت، أن الاجتماعات تبحث وضع خارطة الطريق بالنسبة لتخفيضات الإنتاج وكيفية العمل بها للفترة القادمة.

وتأثرت النفط خلال الفترة الماضية، مع تقديرات بتراجع الطلب على الخام مع تقييد حركة السفر في العديد من الدول وخاصة في الصين - ثاني أكبر في العالم- نتيجة انتشار فيروس كورونا والذي وصل إلى 73 حتى الوقت الراهن.

وبلغت أعداد المصابين وفقاً لآخر تقديرات رسمية 90.836 ألف حالة مصابة بفيروس "كورونا"، ووصل عدد الوفيات إلى 3147 شخص على مستوى العالم.

وكان للصين نصيب الأسد في الحصيلة بإصابات تصل لـ80.270 ألف حالة، و2981 وفاة.

وأكد وزير النفط وزير الكهرباء والماء بالوكالة في الكويت، أمس، تأييد بلاده لكل الجهود الرامية لإعادة الاستقرار لأسواق النفط العالمية.

جاء ذلك في تصريح أدلى به خالد الفاضل لـ"كونا"، قبل مغادرته للعاصمة النمساوية فيينا ليرأس وفد الكويت للمؤتمر الوزاري الاستثنائي الـ178 لمنظمة الدول المصدرة للبترول (أوبك) والاجتماع الوزاري الثامن لتحالف (أوبك+).

وقال الفاضل إنه ستعقد اجتماعات "ماراثونية" في مقر منظمة (أوبك) على مدى ثلاثة أيام متتالية ابتداءً من يوم غدٍ الأربعاء بين دول (أوبك +) بهدف الاتفاق على أفضل السبل لإعادة الاستقرار والتوازن لأسواق النفط.

ترشيحات

تقرير.. الدول العربية تحارب "كورونا" بإجراءات رادعة إنتاج النفط الأمريكي يرتفع لمستوى قياسي جديد

مباشر (اقتصاد)

شبكة عيون الإخبارية