أخبار عاجلة

الفيدرالي يرى إشارات للتأثير السلبي لـ"كورونا" على الاقتصاد الأمريكي

الفيدرالي يرى إشارات للتأثير السلبي لـ"كورونا" على الاقتصاد الأمريكي الفيدرالي يرى إشارات للتأثير السلبي لـ"كورونا" على الاقتصاد الأمريكي

مباشر: قال الاحتياطي الفيدرالي إن النشاط الاقتصادي الأمريكي توسع بوتيرة من متواضعة إلى معتدلة خلال الأسابيع القليلة الماضية، لكنه أشار إلى التأثير السلبي لفيروس كورونا.

وأضاف الفيدرالي في تقرير "البيج بوك" الصادر اليوم الأربعاء، أن هناك دلائل على أن فيروس كورنا كان له تأثيراً سلبياً على الاقتصاد خاصة في قطاعي السفر والسياحة.

وأضاف التقرير أن المناطق أبلغت عن بعض التأخير في سلسلة التوريد نتيجة لفيروس كورونا، مشيراً إلى أن المنتجين يخشون المزيد من الاضطرابات في الأسابيع المقبلة.

فيما أوضح الفيدرالي أن التوظيف ارتفع بوتيرة ضعيفة إلى معتدلة بشكل عام، مع ضيق سوق العمل حيث خفضت العمالة غير الكافية النمو للعديد من الشركات وأدت إلى تأخير في مشاريع البناء.

كما نمت الأجور بوتيرة من متواضعة إلى معتدلة في ​​في معظم المناطق مع توقعات باستمرار ذلك، بحسب التقرير.

وأشار الفيدرالي إلى أن المناطق أبلغت عن نمو بوتيرة متواضعة في البيع مع تفاؤل الشركات المصنعة بأن الاتفاق التجاري الأولي بين الولايات المتحدة والصين من شأنه أن يخفض أسعار السلع، لكن بعضها لا يزال يعاني من الرسوم الجمركية ويشعر بالقلق إزاء الكيفية التي قد يؤثر بها .

كما أشار التقرير إلى انخفاض أسعار النفط والغاز في جميع أنحاء البلاد، والذي يعزى إلى حد كبير إلى ضعف الطلب من الصين بسبب كورونا.

مباشر (اقتصاد)

شبكة عيون الإخبارية