أخبار عاجلة

محدث.. الدولار يواصل صعوده عالمياً بعد بيانات اقتصادية

محدث.. الدولار يواصل صعوده عالمياً بعد بيانات اقتصادية محدث.. الدولار يواصل صعوده عالمياً بعد بيانات اقتصادية

مباشر: واصل الدولار الأمريكي ارتفاعه مقابل سلة من العملات الرئيسية خلال تعاملات اليوم الأربعاء، بعد بيانات اقتصادية وفشل القرار المفاجئ للاحتياطي الفيدرالي في تهدئة أثر فيروس "كورونا" على الاقتصاد.

وكشفت بيانات اقتصادية عن إضافة القطاع الخاص الأمريكي وظائف بأكثر من توقعات المحللين خلال الشهر الماضي، فيما ارتفع النشاط الخدمي في الولايات المتحدة لأعلى مستوى في عام.

كما جاءت مكاسب الدولار بعد نتائج الانتخابات التمهيدية للديموقراطيين في الولايات المتحدة، والتي كشفت تقدم "جو بايدن" على منافسه "بيرني ساندرز" في انتخابات "الثلاثاء الكبير" التمهيدية.

وبالنسبة لتطورات "كورونا"، ارتفع عدد الدول المصابة بالفيروس إلى 72 دولة بالإضافة إلى الصين، مع زيادة عدد الوفيات داخل الولايات المتحدة إلى 9 أشخاص بعد وفاة ثلاثة أشخاص بالأمس. 

وكان الدولار قد تراجع بشكل ملحوظ بالأمس أن فاجأ الفيدرالي الأسواق بخفض معدل الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس في محاولة لتخفيف الاقتصادية لفيروس كورونا.

وبحلول الساعة 4:50 مساءً بتوقيت جرينتش، ارتفع الدولار الأمريكي أمام اليورو بنحو 0.4 بالمائة ليصل إلى 1.1132 دولار.

وصعدت العملة الأمريكية أمام نظيرتها اليابانية بنحو 0.2 بالمائة مسجلة مستوى 107.33 ين، بينما تراجعت أمام الجنيه الإسترليني بنسبة 0.2 بالمائة لتصل إلى 1.2834 دولار.

وانخفضت العملة الخضراء أمام العملة السويسرية بنحو 0.09 بالمائة مسجلة 0.9555 فرنك.

وخلال نفس الفترة، صعد المؤشر الرئيسي للدولار والذي يتبع أداء الورقة الخضراء أمام ست عملات رئيسية بنحو 0.3 بالمائة عند مستوى 97.409.

مباشر (اقتصاد)

شبكة عيون الإخبارية