أخبار عاجلة

معهد الإمدادات: نشاط الخدمات الأمريكي يرتفع لأعلى مستوى في عام

معهد الإمدادات: نشاط الخدمات الأمريكي يرتفع لأعلى مستوى في عام معهد الإمدادات: نشاط الخدمات الأمريكي يرتفع لأعلى مستوى في عام

مباشر: ارتفع نشاط الخدمات في الولايات المتحدة خلال الشهر الماضي لأعلى مستوى في عام بعكس توقعات المحللين، مع زيادة الطلبيات الجديدة.

وكشفت بيانات صادرة عن معهد الإمدادات الأمريكي، اليوم الأربعاء، أن نشاط القطاع غير التصنيعي ارتفع إلى 57.3 نقطة خلال فبراير/شباط الماضي وهو أعلى مستوى منذ الشهر نفسه من 2019، مقارنة مع مستوى 55.5 نقطة في يناير/كانون الثاني السابق له.

وكانت توقعات المحللين تشير إلى أن نشاط الخدمات الأمريكي سوف يسجل مستوى 54.9 نقطة في الفترة نفسها.

وارتفع مؤشر الطلبيات الجديدة بنحو 6.9 نقطة خلال الشهر الماضي ليصل إلى مستوى 63.1 نقطة، كما صعد مؤشر التوظيف إلى مستوى 55.6 نقطة خلال نفس الفترة، مقارنة مع 53.1 نقطة في الشهر السابق له.

في حين تراجع مؤشر الإنتاج إلى مستوى 57.8 نقطة في الشهر الماضي، مقارنة مع 60.9 نقطة في يناير/كانون الثاني مع مخاوف .

وأوضحت البيانات أن النظرة المستقبلية لنشاط الأعمال لا تزال إيجابية لكنها ضبابية بسبب تفشي فيروس كورونا.

وفي بيانات منفصلة صادرة عن مؤسسة "ماركت للأبحاث"، سجل نشاط الخدمات في الولايات المتحدة في القراءة الأخيرة لشهر فبراير/شباط الماضي مستوى 49.4 نقطة، وهو أسوأ انكماش مسجل منذ عام 2013، وأدنى من مستوى 53.4 نقطة المسجل في الشهر السابق له.

وبحلول الساعة 3:05 مساءً بتوقيت جرينتش، ارتفع مؤشر الدولار الرئيسي الذي يقيس أداء العملة أمام 6 عملات رئيسية بنحو 0.3 بالمائة إلى 97.45.

مباشر (اقتصاد)

شبكة عيون الإخبارية