رئيس فيسبوك: موافقة الجهات التنظيمية شرط إطلاق عملة الليبرا

رئيس فيسبوك: موافقة الجهات التنظيمية شرط إطلاق عملة الليبرا رئيس فيسبوك: موافقة الجهات التنظيمية شرط إطلاق عملة الليبرا

مباشر: أكد مارك زوكربيرج رئيس فيسبوك أن العملة الرقمية المقترحة "ليبرا" لن يتم إطلاقها إلا إذا نجحت في إقناع الجهات التنظيمية بعدم وجود مخاطر متعلقة بها.

وأضاف زوكربيرج خلال شهادته أمام لجنة الخدمات المالية بالكونجرس الأمريكي اليوم الأربعاء، أن العديد من الشركات قد انسحبت من مشروع "ليبرا" لأنه محفوف بالمخاطر بالإضافة إلى عدم اليقين بشأن إطلاقها.

وفي الشهر الجاري، أعلن العديد من الشركات انسحابها من مشروع "ليبرا" منهم "باي بال" و"آيباي" و"فيزا" و"سترايب" و"ماستركارد".

وتتعرض عملة "فيسبوك" المقرر إطلاقها العام المقبل إلى عملية تدقيق شديدة من قبل المنظمين الذين أبدوا مخاوفهم بشأن تسبب العملة في مخاطر على الاستقرار المالي وكذلك مخاوف استخدامها في غسل الأموال.

وأشار زوكربيرج إلى أن الشركة ستصر على أخذ الموافقات من الجهات التنظيمية قبل تدشين العملة الرقمية.

وأكد رئيس فيسبوك على أن شركته سوف تترك رابطة مشروع "ليبرا" إذا أرادت الشركات الأخرى إطلاق العملة الرقمية قبل السماح لها بذلك.

وأوضح زوكربيرج أنه يفهم أن عملاق وسائل التواصل الاجتماعي ليس "رسولًا مثاليًا" لمشروع "ليبرا" وأن الشركة عليها الكثير من العمل لبناء الثقة في هذi العملة المقترحة.

وتابع رئيس فيسبوك: "تتمثل الرؤية هنا في تحقيق ذلك حتى يتمكن الأشخاص من إرسال الأموال إلى بعضهم البعض بسهولة وبتكلفة منخفضة كما يرسلون رسالة نصية".

مباشر (اقتصاد)