شبكة عيون الإخبارية

ماذا بعد زيارة وزير العمل وفزعة الاردنيين لمطعم سهول سحاب

جي بي سي نيوز  - هديل الشهاب :- زار وزير العمل نايف استيتية صباح اليوم ، مطعم "سهول سحاب" بعد الضجة التي احدثتها مناشدات ابنة صاحب المطعم عبر الانترنت طالبت فيها الأردنيين بدعم مطعم والدها  بسبب قلة الزبائن   .

وبالفعل  تقاطر الاردنيون على المطعم لدعمه ما تسبب بضجة في الانترنت بهذا الخصوص ، واستدعى وزير العمل صباح اليوم لزيارة المطعم  .

يذكر ان كثير منا لمرافق التجارية والمطاعم في الأردن تعاني بسبب الوضع الاقتصادي الراهن .

يتندر الاردنيون بكثير من القصص والقضايا التي تثار على الانترنت بين الفينة والأخرى بسبب وبدون سبب  ،  وقديما قيل بأن  ( قلة الشغل تعلم التطريز ) ، ولان الوضع الاقتصادي بهذا المستوى لدى اغلبية الاردنيين فان اي قضية باتت محل اهتمام وربما تحتل الترند لدى المتابعين بغض عن اهميتها لدى المجتمع بشكل عام  .

ونلاحظ ان هذه الظاهرة تنتشر عادة في المجتمعات النامية بشكل أكبر بكثير من اي مجتمعات اخرى ، ويشاهد ذلك في عناوين الصحف المصرية بحيث ان بلدا من 100 مليون نسمة يضج كله بسبب جريمة قتل حدثت في شارع ما بالقاهرة  -مثلا - ، ويصبح هذا الحدث مدار تعليقات وتقاير الصحف ووسائل الاعلام هناك وعليه قس في البلدان الاخرى ومنها الاردن .

فمبجرد ان قامت احدى الفتيات بالتغريد عن ان مطعم والدها لا يحصد اي زباين وبانه معرض للاغلاق تقاطر الاردنيون لدعمه  ، ولكن السؤال الان ماذا بعد  .

هل سيستمر هذا الدعم ، وهل ستستمر السيارات  في الذهاب الى سحاب للبحث عن المطعم ودعم صاحبه   ، ام ان المسالة هي مجرد فزعة لا يحلها الا وضع حلول حقيقة للاوضاع الاقتصادية التي يعانيها الاردنيون ولا يغني عن ذلك زيارة وزير العمل او رئيس الوزراء  .

 

 

 

جي بي سي نيوز