شبكة عيون الإخبارية

بدعوة من أرامكو.. وفد إعلامي يزور مركز أبحاث النحل بجامعة الملك خالد

قدم قسم العلاقات العامة والإعلام بشركة أرامكو دعوة لعدد من الإعلاميين بمنطقة عسير لزيارة مركز أبحاث النحل بجامعة الملك خالد وبالتعاون مع جمعية النحالين برجال ألمع.

وبدأت الزيارة باستقبال الوفد في مركز الأعمال بجامعة الملك خالد بحضور الدكتور حامد آل غرامة مدير مركز أبحاث النحل ومنسوبي العلاقات العامة بشركة أرامكو وهديل العيسي رئيس قسم المواطنة في أرامكو ورئيس جمعية النحالين برجال ألمع علي الحياني وعدد من أعضاء الجمعية ومن جمعية البر بمركز الحريضة.

وألقى خالد الحارثي من علاقات شركة أرامكو كلمة رحب فيها بالجميع وشكر جامعة الملك خالد على الاستضافة، وكذلك جمعية النحالين برجال ألمع ورحب بمنسوبي الإعلام في عسير من الجنسين، وأثنى على تجربة مركز أبحاث النحل بالجامعة.

كما ألقى علي الحياني رئيس جمعية النحالين برجال ألمع كلمة رحب فيها بالجميع وشكر أرامكو لدعم وتشجيع النحالين برجال ألمع وقال شركة أرامكو صاحبة مبادرات وطنية كبيرة وقدر التعاون مع جامعة الملك خالد، وتحدث عن دور جمعية النحالين في تدريب وتطوير عدد من الشباب والشابات في مجال تربية النحل، فضلا عن استفادة كثير من الأسر من منتجات النحل في صناعات تحويلية.

كما ألقت هديل العيسي رئيسة قسم المواطنة في أرامكو كلمة أثنت فيها على ما تقوم به جامعة الملك خالد من جهود مشكورة نحو مربي النحل، قائلة إن أرامكو تدعم مثل هذه المبادرات الوطنية في كل الوطن بمختلف المنتجات الوطنية.

كما ألقى الدكتور حامد آل غرامة رئيس مركز أبحاث النحل ومنتجاته بجامعة الملك خالد كلمة أوضح فيها أعمال المركز وتركيزه على جودة العسل كمنتج وطني.

كما ألقى مدير مركز معهد الدراسات والخدمات الاستشارية بالجامعة كلمة ترحبية وعرف بأعمال المعهد، بعدها قام الجميع بجولة على معمل إنتاج العسل في جامعة الملك خالد ومعمل معالجة أمراض النحل والملكات، واستمعوا إلى تجارب عدد من المستفيدين من تربية النحل ومن التدريب في جمعية البر بالحريضة وتوجيه جمعية النحالين برجال ألمع.

بعدها زار وفد أرامكو والإعلاميين منحل جمعية النحالين برجال ألمع في مركز المسقي القريب من جامعة الملك خالد الذي يضم أكثر من 1500 خلية نحل، حيث اطلع الوفد على طريقة استخراج العسل والتعامل مع النحل، وطريقة تهجين ملكات النحل.

وشكر علي الحياني رئيس جمعية النحالين وأعضاء الجمعية وفد شركة أرامكو والإعلامين على هذه الزيارة وتشجيع مربي النحل.


الوطن السعودية

أخبار متعلقة :