شبكة عيون الإخبارية

إكمال استعدادات مسابقة الملك عبدالعزيز الدولية لحفظ القرآن

أكملت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، استعداداتها لتنظيم مسابقة الملك عبدالعزيز الدولية لحفظ القرآن الكريم وتلاوته وتفسيره في دورتها الرابعة والأربعين، التي تنطلق فعالياتها في رحاب المسجد الحرام بمكة المكرمة خلال الفترة من 5 - 17 صفر 1446.

يشار إلى أن المتسابقين يتنافسون في فروع المسابقة الخمسة وهي الفرع الأول: حفظ القرآن الكريم كاملًا بالقراءات السبع المتواترة من طريق الشاطبية «روايةً ودرايةً» مع حسن الأداء والتجويد، الفرع الثاني: حفظ القرآن الكريم كاملاً مع حسن الأداء والتجويد وتفسير مفردات القرآن الكريم كاملاً، الفرع الثالث: حفظ القرآن الكريم كاملاً مع حسن الأداء والتجويد، الفرع الرابع: حفظ خمسة عشر جزءًا متتاليًا مع حسن الأداء والتجويد، الفرع الخامس: حفظ خمسة أجزاء متتالية مع حسن الأداء والتجويد.

وتولي وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد هذه المسابقة اهتمامًا بالغًا وعناية كبيرة، وتبذل لها الإمكانات كافة إنفاذًا لتوجيهات القيادة الرشيدة.

وقد رصدت للفائزين جوائز مالية تبلغ 4.000.000 ريال، حيث يحصل الفائز الأول في الفرع الأول على جائزة قدرها 500 ألف ريال.

يشار إلى أن من أهداف هذه المسابقة تشجيع أبناء المسلمين على الإقبال على كتاب الله جل وعلا حفظًا وفهمًا وأداءً وتدبرًا، كما أنها تذكي روح المنافسة الشريفة بين حفظة كتاب الله في دول العالم، وتربط الناشئة بالقرآن الكريم، وتحقق عناية المملكة العربية بالقرآن الكريم وتعليمه.


الوطن السعودية

أخبار متعلقة :