شبكة عيون الإخبارية

لقاء توعوي لمواجهة مخاطر الأمن السيبراني

نظم مستشفى الملك عبدالعزيز في جدة والمنصة لقاءً توعويا بعنوان «مهارات الأمن السيبراني» حول أبرز المخاطر والتحديات التي تواجه الأمن السيبراني. واستعرض اللقاء التوعوي، الذي أقيم أمس في مقر المستشفى، تداخلات الذكاء الاصطناعي، والطرق الحديثة للحفاظ على المعلومات.

وقدمت المدربة سمر سلطان العتيبي صورة كاملة عن أهمية الأمن السيبراني، وكيفية تحقيقه، والفرق بينه وبين الأمن المعلوماتي، والتخصصات والوظائف المتنوعة في مجال الأمن السيبراني، وطرق المحافظة على المعلومات، ودور الذكاء الاصطناعي، وأبرز التحديات التي تواجه المجتمع، والتي يتصدى لها الأمن السيبراني.

وأشارت، خلال اللقاء، إلى ندرة المتخصصين المؤهلين في الأمن السيبراني، وأن هذا النقص يمثل تحديًا كبيرًا في المملكة، مما يتطلب توظيف وتدريب المزيد من المتخصصين في هذا المجال، لتعزيز الأمن السيبراني السعودي. وأكدت سمر أن الابتكارات التكنولوجية الحديثة تتطلب زيادة كبيرة في التوعية والتثقيف من قِبل الجميع، لمواجهة التحديات المستقبلية، وإبقائها آمنة من الحرب الإلكترونية.

من جهتها، أكدت إدارة مستشفى الملك عبدالعزيز في جدة أن اللقاء ينسجم مع أهداف المستشفى التي تسعى إلى أن تكون من أكثر الجهات الحكومية أمنا في معلوماتها. ونوهت إلى التعاون المثمر مع المنصة السعودية، مؤكدة أهمية توعية وتثقيف المجتمع عبر هذه اللقاءات التوعوية التي تسهم في الوصول إلى مجتمع حيوي، وتحقق مرتكزات ومستهدفات رؤية المملكة 2030.


الوطن السعودية

أخبار متعلقة :