شبكة عيون الإخبارية

77 مصابا إثر اصطدام حافلتين

ذكرت الشرطة وسلطات النقل أن حافلتين اصطدمتا عند مدخل جامعة بجنوب إفريقيا، مما أسفر عن إصابة 77 شخصًا على الأقل، اثنان منهم في حالة خطرة.

وكانت إحدى الحافلات عبارة عن مركبة جامعية تنقل الطلاب بين حرم جامعة جوهانسبرج. الآخر كان حافلة المدينة.

وقال المتحدث باسم حافلات المترو Goodwill Shiburi في البداية، إن خمسة أشخاص أصيبوا بجروح خطرة في الحادث. وبينت الشرطة في وقت لاحق، أن شخصين حالتهما خطيرة في المستشفى. وإنه تم إرسال جميع المصابين البالغ عددهم 77 لتلقي العلاج في مختلف المرافق الطبية، وكان كلا السائقين من بين الذين نُقلوا إلى المستشفى.

في أعقاب ذلك، رقدت إحدى الحافلات على جانبها بعد أن اصطدمت بسور عند مدخل الجامعة. وبدا أن الحافلة الأخرى اصطدمت مباشرة بمحطة أتوبيس خرسانية بعد الاصطدام. وقالت السلطات، إن الحادث وقع حوالي الساعة السابعة صباحا.

وقال المتحدث باسم إدارة شرطة مدينة جوهانسبرج زولاني فيهلا، إن الشرطة ستفتح قضية القيادة بإهمال بالنظر إلى «خطورة وخطورة» الحادث. وقال فهلا إن سبب تحطم الطائرة لم يعرف بعد.

وقالت جامعة جوهانسبرج، إن ثلاثة من طلابها كانوا من بين أولئك الذين نُقلوا إلى المستشفى، بينما عولج طلاب آخرون يعانون من إصابات طفيفة في المركز الطبي بالجامعة. وأضافت أن الجامعة تقدم أيضا المشورة للمتورطين في الحادث.


الوطن السعودية

أخبار متعلقة :