شبكة عيون الإخبارية

وصفة طبيعية بسيطة لعلاج فقر الدم بالعسل

فقر الدم أو الأنيميا من الأمراض الخطيرة المنتشرة فى العالم، تصيب ما يقرب من 2 مليار شخص على مستوى العالم، وهى أكثر من 400 نوع من الأنيميا، ومن أشهر أنواعها: أنيميا نقص الحديد وأنيميا نقص الفيتامينات وفقر الدم اللاتنسجى وأنيميا البحر المتوسط وأنيميا الخلايا المنجلية وفقر الدم الانحلالى.

أعراض فقر الدم أو الأنيميا


>وكشف تقرير نشر بموقع مركز "مايو كلينيك" الأمريكى عن أبرز الأعراض المصاحبة لمرض الأنيميا، وتشمل: الإعياء والتعب وشحوب لون الجلد وعدم انتظام ضربات القلب وضيق التنفس والدوخة وبرودة الأطراف والصداع.

علاج فقر الدم بالعسل


>وفى السياق ذاته كشف الموقع الأمريكى "homeremediesforlife" عن علاج جديد للأنيميا باستخدام العسل الأسود، نظرا لاحتوائه على تركيزات عالية من الحديد وحمض الفوليك وفيتامين ب مركب، وهى كلها عناصر غذائية هامة لزيادة أعداد كريات الدم الحمراء، كما يتمتع بمؤشر جلايسيمى منخفض، ولذا فيمكن استخدامه لمرضى السكر ولكن بكميات قليلة.

طريقة التحضير


>نصح التقرير بخلط ملعقتين صغيرتين من العسل الأسود، وملعقتين من خل التفاح إلى كوب من ، مع تناول هذا المشروب يوميا، مضيفا أنه سيساهم فى علاج الأنيميا، خاصة أن كل 100 جرام من العسل الأسود يحتوى على 4.7 مجم من الحديد.

موضوعات متعلقة..
>


>- فقر الدم أو الأنيميا.. كل ما تريد أن تعرفه.. الأسباب والأعراض والعلاج

اليوم السابع