شبكة عيون الإخبارية

"شمس" تضخ 243.8 مليون ريال في صندوق استثمار لتطوير فندق في مدينة الخبر

الرياض – مباشر: أعلنت شركة المشروعات السياحية "شمس" عن قرار مجلس إدارتها باستثمار مبلغ 243.8 مليون ريال، من خلال الاشتراك في صندوق استثمار ملكية خاصة مغلق مرخص من هيئة السوق المالية ومدار من قبل شركة سدكو كابيتال، ويهدف الصندوق إلى تطوير فندق خمس نجوم في مدينة الخبر بمنطقة أجدان الواجهة البحرية على كورنيش مدينة الخبر.

وأضافت الشركة في بيان لـ "تداول" اليوم الاثنين، أنه سوف يتم تشغليه تحت العلامة التجارية " فيرمونت"، ومن المتوقع أن يكون لهذا الاستثمار أثر مالي وإيجابي ويأتي ضمن توجه الشركة الاستثماري.

وأوضحت أن بداية الاستثمار شهر نوفمبر 2024، أن اسم الصندوق المستثمر فيه: صندوق سدكو كابيتال – أجدان فيرمونت، والمطور العقاري شركة اجدان للتطوير العقاري، ورأس مال الصندوق295 مليون ريال، ومدة الاستثمار 7 سنوات، ونسبة معدل العائد الداخلي المتوقع من المشروع: 12,26%.

وقالت إن حجم الصندوق يبلغ 445 مليون ريال سعودي، 150 مليون ريال تم تمويله من خلال تمويل بالترتيب مع صندوق التنمية السياحي والمبلغ المتبقي والبالغ (295) مليون ريال سعودي من خلال المستثمرين.

وذكرت أن الصندوق يهدف إلى إنشاء فندق من فئة الخمس نجوم يقام على مساحة ارض تبلغ (6,827) متر مربع على البحر مباشرة بكورنيش مدينة الخبر، واجمالي مسطح بناء يبلغ (33,917) متر مربع، ويتكون المشروع من (36) طابق ويحتوي (160) غرفه وجناح فندقي.

وأشارت إلى أن المشروع يقع في موقع استراتيجي في مدينة الخبر حيث يطل على الواجهة البحرية لكورنيش مدينة الخبر في مشروع أجدان الواجهة البحرية، وهو وجهة سياحية بارزة في المنطقة، ولفتت إلى أنه جاري العمل على الأعمال الإنشائية للمشروع حيث تم الانتهاء من (26) طابق في الوقت الراهن.

وتهدف شركة شمس من الدخول في هذ الاستثمار إلى الاستفادة من الفرص الموجودة في القطاع السياحي تماشياً مع خطة الدولة ورؤية المملكة 2030 التي تهدف الى تطوير القطاع السياحي ورفع عدد الزيارات السنوية السياحية للمملكة الى 100 مليون زائر بحلول عام 2030م ودعماً لخطط مجلس إدارة الشركة والتي تمثل أحد أهدافها الى بناء شراكات وتحالفات مع شركات عالمية تساهم في توسيع أعمال الشركة المستقبلية وتعظيم العائد لمساهمي شركة شمس.

وتتماشى عملية الاستثمار مع توجهات الشركة وذلك حسب نشرة إصدار حقوق الاولوية التي تمت الموافقة عليها من قبل الجمعية العامة غير العادية بتاريخ 20 نوفمبر2022، والتي تستهدف إلى الاستثمار في قطاع الضيافة. كما وسيتم الإعلان عن أي تطورات مستقبلية في حينه.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

أرباح "صافولا" ترتفع إلى 181 مليون ريال خلال الربع الثالث للعام 2024

"واعد فنتشرز" التابع لـ"أرامكو" يخصص 100 مليون دولار للاستثمار بالذكاء الاصطناعي

"مصرف الراجحي" يصعد بأرباحه إلى 5.1 مليار ريال في الربع الثالث 2024

مباشر ()

مباشر (اقتصاد)

أخبار متعلقة :