شبكة عيون الإخبارية

ملتقى الصحة العالمي.. 2600 كفاءة صحية يحصلون على الإقامة المميزة بالسعودية

الرياض – مباشر: كشف ملتقى الصحة العالمي، الذي انطلقت فعالياته اليوم الاثنين بمدينة الرياض، تحت شعار "استثمر في الصحة"، عن حصول 2600 كفاءة صحية استثنائية على الإقامة المميزة بالمملكة العربية .

وأطلقت السعودية، في 10 يناير/ كانون الثاني 2024م، 5 منتجات جديدة للإقامة المميزة؛ بهدف تعزيز مكانة المملكة مركزاً عالمياً يجذب أفضل العقول والاستثمارات وتمكين الاقتصاد الوطني من خلال خلق الوظائف ونقل المعرفة، لتشمل: إقامة كفاءة استثنائية، إقامة موهبة، إقامة رائد أعمال، إقامة مستثمر أعمال، فضلا عن إقامة مالك عقار.

وأعلن مركز الإقامة المميزة عن إطلاق منصته الإلكترونية الجديدة؛ والتي تهدف لتسهيل وتبسيط إجراءات التقديم على الإقامة المميزة ومتابعة طلبات المتقدمين. تأتي هذه المنصة مزودة بحزمة من الخدمات الرقمية المتطورة، مصممة وفق أعلى المعايير العالمية لضمان تعزيز التواصل المباشر مع المتقدمين من مختلف أنحاء العالم.

وفي يناير/ كانون الثاني 2024م، نشرت الجريدة الرسمية بالسعودية - جريدة أم القرى - تفاصيل تعديل نظام الإقامة المميزة بالمملكة؛ وذلك بعد إطلاق 5 منتجات إقامة جديدة، تشمل: إقامة كفاءة استثنائية، إقامة موهبة، إقامة رائد أعمال، إقامة مستثمر أعمال، فضلاً عن إقامة مالك عقار.

يذكر أن المملكة العربية السعودية قد وافقت في عام 2019 على نظام "الإقامة المميزة"؛ لإتاحة الفرصة لمن يرغب بالاستقرار أو الاستثمار في المملكة، وفق المعايير التي حددها النظام وفي بيئة استثمارية جاذبة، تحقق لاقتصاد المملكة ومواطنيها المزيد من النمو والتطور.

وتقدم المملكة عبر مركز الإقامة المميزة نوعين من الإقامة؛ إقامة دائمة وهي إقامة غير محددة المدة، ويتم الحصول عليها بمقابل مالي يبلغ 800 ألف ريال، يدفع مرة واحدة مدى الحياة، بعد استيفاء الشروط النظامية، أما الإقامة المميزة المحددة هي إقامة لسنة واحدة (قابلة للتجديد)، ويحصل عليها المتقدم بعد استيفاء الشروط النظامية، ودفع مبلغ 100 ألف ريال في السنة الواحدة.

ويتمتع حامل الإقامة المميزة بعدة حقوق ومزايا؛ أبرزها: الإقامة في المملكة مع أسرته، ويقصد بالأسرة من يعولهم حامل الإقامة المميزة من الأزواج، والأولاد (ممن لم يتجاوز 21 عاما).

ويحصل على تأشيرات زيارة للأقارب، ويقصد بالأقارب الآباء والأمهات والأجداد والجدات، والأولاد وأولادهم وإن نزلوا، والإخوة والأخوات وأولادهم، وأي قريب آخر يرى المركز إضافته، إلى جانب استقدام العمالة المنزلية بحسب احتياجاته.

وتتيح له امتلاك العقارات للأغراض: السكنية، والتجارية، والصناعية، وذلك فيما عدا مدينتي مكة المكرمة والمدينة المنورة، والمناطق الحدودية، ويقصد بالمناطق الحدودية المواقع المحددة بموجب أدوات نظامية استناداً إلى ما تقضي به الأنظمة والتعليمات ذات الصلة.

وانطلق ملتقى الصحة العالمي في نسخته السابعة المقام تحت شعار "استثمر في الصحة"، خلال الفترة من 21 إلى 23 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، ويتيح للممارسين الصحيين الحصول على أكثر من 100 ساعة تدريب طبي مستمر ومعتمد من هيئة التخصصات الصحية.

ويمثل الملتقى الذي سيقام في مركز الرياض للمعارض والمؤتمرات بملهم شمال مدينة الرياض منصة لتبادل المعارف والخبرات وفرصة لاستعراض أفضل الممارسات والابتكارات والتقنيات الطبية الحديثة.

ويضم أكثر من 100 جلسة حوارية؛ سيتحدث خلالها المتخصصون في المجالات الطبية والصحية، حول جوانب رئيسية لنظام الرعاية الصحية والاستثمار في المملكة في سياق برنامج تحول القطاع الصحي، إلى جانب العديد من الابتكارات والمنتجات في أكثر من 9 مجالات صحية منها: التقنية الحيوية، الرعاية الصحية والخدمات العامة، التصوير والتشخيص، معدات وأجهزة المختبرات، إضافة إلى الأدوية والتغذية وأنظمة وحلول تقنية المعلومات بمشاركة أكثر من 500 متحدث في أربع منصات على مدار ثلاثة أيام بهدف تعزيز التعاون الدولي، وتبادل الخبرات حول أحدث المستجدات الصحية.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

أكثر من 50 مليار ريال قيمة إطلاقات ملتقى الصحة العالمي في الرياض

"فقيه الطبية" تعلن عن توسعات جديدة في المملكة بقيمة 5 مليارات ريال

مباشر ()

مباشر (اقتصاد)

أخبار متعلقة :