شبكة عيون الإخبارية

خبير: استمرار موجة ارتفاع الذهب حال خفض الفائدة.. والتوترات الجيوسياسية السبب

 

القاهرة - مباشر: قال محمد العطيفي، الخبير الاقتصادي، إن مايحدث في العالم خلال الفترة الحالية من توترات جيوسياسية يعد من أحد الأسباب التي تدعو إلى ارتفاع الذهب.

وأوضح محمد العطيفي، اليوم السبت، أنه مع اقتراب موعد الانتخابات الأمريكية والذي يمثل الاتجاه الذي تسير علبه البنوك الدولية في تخفيض أسعار الفائدة فإنه سيلعب دور في أن يكون للذهب دور مهم  ونشط في الوقت الحالي. 

وأضاف العطيفي، خلال مداخلة هاتفية عبر قناة "القاهرة "، أن الذهب أصبح الملاز الآمن، فضلا عن أن خفض أسعار الفائدة تعمل على ضعف قيمة الدولار وبالتالي يبدأ العالم يتجه إلى الذهب، فضلا عن أنه كلما زاد الطلب ارتفع

وتوقع، أن الذهب سيشهد موجة ارتفاع في حالة خفض أسعار الفائدة، متابعًا: "من الممكن أن يشهد الذهب طفرة من الارتفاع، ولكن لا يمكن أن ننسى أن البنوك باتت تتجهز لزيادة النمو، إذ أن البنك الأوروبي عمل على خفض الفائدة للمرة الثالثة مع تباطؤ نمو الاقتصاد في منطقة اليورو".

وصعدت أسعار الذهب في الأسواق العالمية بنهاية تعاملات أمس الجمعة، لتحقق مستويات قياسية جديدة، بمكاسب أكثر من 22 دولاراً، مسجلة مكاسب أسبوعية للمرة الثانية على التوالي.

وارتفعت سعر العقود الآجلة للذهب تسليم شهر ديسمبر بنسبة 0.8%، بمكاسب 22.5 دولار إلى مستوى 2730 دولاراً للأوقية، ليحقق مكاسب أسبوعية أكبر من 2%.

حمل تطبيق معلومات مباشر الآن ليصلك كل جديد من خلال آبل ستور أو جوجل بلاي

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

لمتابعة قناتنا الرسمية على يوتيوب .. اضغط هنا 

ترشيحات

الذهب يستمر بتحقيق مستويات قياسية بنهاية تعاملات الجمعة مع مكاسب أسبوعية

6 أسباب رئيسية تدفع الذهب لمستويات قياسية مع مخاوف توسع الصراع بالشرق الأوسط

 

 

 

مباشر ()

مباشر (اقتصاد)

أخبار متعلقة :