شبكة عيون الإخبارية

اعتماد مسودة تصور حوكمة العمل الاقتصادي والتنموي الخليجي

الكويت - مباشر: اعتمد  اجتماع اللجنة الوزارية التحضيرية لهيئة الشؤون الاقتصادية والتنموية (6) المنعقد في الدوحة، مسودة تصور حوكمة العمل الاقتصادي والتنموي الخليجي المشترك، وتطوير آلية عمل منظومة اللجان وفرق العمل المرتبطة به بشكل مبدئي؛ سعياً إلى الوصول للتكامل الاقتصادي الخليجي.

كما اعتمد الاجتماع المنعقد في الدوحة، اليوم الأحد، الإحاطة بخارطة الطريق للمبادرات ومشاريع الوحدة الاقتصادية 2025، وتقرير أهم مؤشرات التطورات الاقتصادية في دول مجلس التعاون، وفق بيان وزارة المالية الكويتية.

كما تم استعراض مشروع جدول أعمال الاجتماع ومناقشة البنود الواردة في جدول الأعمال، يأتي في مقدمتها تقرير متابعة تنفيذ قرارات الاجتماع الخامس للجنة التحضيرية الدائمة على المستوى الوزاري، الاجتماع العاشر للجنة كبار المسؤولين، ومقترح مشروع جدول أعمال الدورة الثانية لهيئة الشؤون الاقتصادية والتنموية.

وناقشت اللجنة مذكرة الأمانة العامة بشأن مواعيد الاجتماعات القادمة لهيئة الشؤون الاقتصادية والتنموية واللجنة الوزارية ولجنة كبار المسؤولين، ومذكرة الأمانة العامة بشأن مراجعة البرنامج الزمني لتحقيق الوحدة الاقتصادية.

يأتي ذلك إضافة إلى مناقشة تقرير مفاوضات التجارة الحرة، ومذكرة الأمانة العامة بشأن قرار المجلس الوزاري في دورته (158) بشأن تحديد آلية مناسبة لعرض موازنة المكتب، وكذلك تم استعراض ميزانية مكتب هيئة الشؤون الاقتصادية والتنموية.

واطلعت اللجنة على تحضيرات المؤتمر الاقتصادي الخليجي الدولي الأول خلال العام 2025، وكذلك لوحة الأداء التفصيلية لمستوى التنفيذ في السوق الخليجية المشتركة ومخرجات المسح الإحصائي حول قياس مدى تنفيذ قرارات العمل الخليجي المشتركة، والدراسات والمشاريع التي يقوم مكتب هيئة الشؤون الاقتصادية والتنموية بمتابعتها.

وفي الختام أكدت وزيرة المالية نورة سليمان الفصام وزيرة المالية الكويتية، ووزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية والاستثمار ووزيرة النفط بالوكالة، حرص الكويت على في المشاركة في مثل هذه الاجتماعات لتوطيد العلاقات الاقتصادية مستقبلاً، وتعزيز مسيرة التعاون المثمر بين دول الخليج.

ورحبت وزيرة المالية باستضافة اجتماعات لجنة التعاون المالي والاقتصادي العام القادم في دولة الكويت. 

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تلجرام

ترشيحات:

"المركزي الكويتي" يطرح 7 مناقصات لـ5 جهات حكومية

"المنافسة الكويتي": تقديم 3 طلبات لإتمام عملية التركز الاقتصادي

باستثمار 250 مليون ريال..تابعة لـ"أجيليتي" تُدشن توسعة بمجمع لوجستي في الرياض

مباشر ()

مباشر (اقتصاد)

أخبار متعلقة :