شبكة عيون الإخبارية

نائب وزير المالية: يجب العمل على مواجهة الخطر السيبراني بالقطاع المالي

الرياض - مباشر: قال نائب وزير المالية عبدالمحسن الخلف، إن التنبؤ بالإيرادات خلال تقدير الميزانية العامة، من خلال الذكاء الاصطناعي يجعل النتائج مقاربة جدا للإيرادات الفعلية.

وأضاف الخلف، خلال جلسة حوارية ضمن فعاليات ملتقى الأكاديمية المالية 2024، الذي انطلق بالرياض اليوم الأربعاء، أن الوزارة تعمل على بناء وحدات ذكاء أعمال وذكاء اصطناعي في وحدات الأعمال لتعزيز التكامل بين بيانات المنظومة المالية.

وأكد نائب وزير المالية على أنه يجب التوازن بين التشريعات والرقابة، ودعم الابتكار وتشجيع التحول الرقمي، مع العمل على مواجهة تحديات مخاطر الأمن السيبراني، فيما يخص القطاع المالي. 

وأشار إلى أنه تم عمل مقارنة بين الطرق التقليدية المتبعة، سواء لدى صندوق النقد الدولي، والبنك الدولي وغيرها من المؤسسات المالية، فيما يخص التنبؤ بالإيرادات، وطرق الذكاء الاصطناعي.

وتابع: "يوجد مخاطر لتطور الذكاء الاصطناعي، ومنها الخطر السيبراني، وهو خطر أكبر على المؤسسات المالية، والمملكة أنشأت هيئة مستقلة بالأمن السيبراني وحققت المركز الأول علميا في الأمن".

وانطلق اليوم الأربعاء بالرياض ملتقى الأكاديمية المالية 2024، في نسخته الثالثة، تحت شعار "نمو مستدام للمواهب"، برعاية رئيس مجلس هيئة السوق المالية رئيس مجلس أمناء الأكاديمية المالية، محمد بن عبدالله القويز، وحضور أكثر من 3000 مشارك من المختصين في القطاع المالي.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تلجرام

ترشيحات:

القويز: الأكاديمية المالية دربت منذ إنشائها أكثر من 50 ألف متدرب بالقطاع المالي

 

 

 

مباشر ()

مباشر (اقتصاد)

أخبار متعلقة :