شبكة عيون الإخبارية

غرفة الشرقية تناقش مع وفد هندي تعزيز التعاون بمجال تكنولوجيا المعلومات

الرياض - مباشر: نظمت غرفة الشرقية يوم الثلاثاء 8 أكتوبر 2024 لقاءً عن بُعد مع وفد تجاري هندي بمشاركة عدد من المستثمرين، ورواد الأعمال، وبحضور النائب الثاني لرئيس مجلس إدارة الغرفة حمد بن محمد العمار الخالدي، ورئيس الوفد الهندي نائب رئيس البعثة الهندية في المملكة السيد أبو ماتن جورج.

وأكد النائب الثاني لرئيس مجلس إدارة غرفة الشرقية الخالدي خلال اللقاء، بحسب بيان من غرفة الشرقية، أن المملكة والهند ترتبط بعلاقات تاريخية وطيدة وتعاون مشترك يجمع البلدين على كافة الأصعدة، وتتجلى عمق هذه العلاقة في كون الهند أحد أهم الشركاء التجاريين الرئيسين للمملكة.

وأضاف الخالدي أن حجم التجارة بين البلدين عام 2023م نحو 156 مليار ريال، وتأتي الهند كثالث الوجهات الرئيسية لصادراتنا بعد الصين واليابان.

وتابع: "نتطلع كقطاع أعمال، البناء على هذه العلاقات المتميزة بين الطرفين لتأسيس شراكات طموحة ومثمرة بين القطاع الخاص في كلا البلدين، وإيجاد المزيد من الفرص الجديدة لنمو وازدهار الاقتصاد والأعمال".

وأشار الخالدي إلى أن العلاقات التجارية بين البلدين شهدت تطوراً ونمواً سريعاً في مختلف المجالات، وينتظرها آفاق أوسع من التعاون في ظل الإجراءات والحوافز الحكومية ومستهدفات التنويع التي جعلت من اقتصادنا الوطني أكثر انفتاحاً واهتماماً بكافة القطاعات.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تلجرام

ترشيحات:

مجلس الوزراء يُصدر 12 قراراً جديداً في اجتماع برئاسة ولي العهد

218 مليون عملية نقاط بيع في المملكة بقيمة 13 مليار ريال خلال أسبوعمجلس الوزراء يمدد العمل بمرسوم تسوية النزاعات العمالية ودياً لمدة عام

مباشر ()

مباشر (اقتصاد)

أخبار متعلقة :