شبكة عيون الإخبارية

تابعة لـ"صادرات" توقع اتفاقية للاستحواذ على حصة بإحدى شركات "نماء للكيماويات"

الرياض - مباشر: أعلنت كل من شركة نماء للكيماويات، وللشركة للصادرات الصناعية (صادرات)، عن آخر التطورات بشأن توقيع مذكرة تفاهم غير ملزمة، بغرض استحواذ شركة هدّاج للاستثمار، التابعة لـ"صادرات"، على حصة من رأسمال شركة الجبيل للصناعات الكيماوية (جنا) إحدى الشركات التابعة لشركة نماء للكيماويات.

وأوضحت الشركتان، في بيانين على "تداول"، اليوم الخميس أن شركة نماء للكيماويات وقعت اتفاقية غير ملزمة مع شركة هداج للاستثمار التابعة للشركة السعودية للصادرات الصناعية (صادرات)، وشركة شركاء فاد المالية، لتأسيس صندوق استثماري لامتلاك حصة في جنا (التابعة لنماء للكيماويات)، ووضع القواعد الأساسية للصندوق، بالإضافة إلى إجراء الفحص النافي للجهالة والتقييم. 

ونوهت إلى أن الاتفاقية تتضمن التزام شركة للكيماويات في هذه الاتفاقية هو عدم الدخول مع طرف آخر للتفاوض حول هذا الشأن علما أن مدة هذه الاتفاقية هي 3 أشهر، ولن يتم تأسيس الصندوق إلا بعد موافقة الطرفين.

وأكدت الشركتان أنه سيتم الإعلان عن أية تطورات جوهرية بخصوص الصفقة المحتملة في حينها.

وأعلنت كل من نماء للكيماويات و"صادرات"، في يوليو الماضي، عن توقيع مذكرة تفاهم غير ملزمة مع شركة هدّاج للاستثمار الشركة التابعة لشركة (صادرات) وذلك بغرض الاستحواذ على حصة من رأسمال شركة الجبيل للصناعات الكيماوية (جنا) إحدى الشركات التابعة لشركة نماء للكيماويات.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تلجرام

ترشيحات:

"أرامكو السعودية" تنتهي من إصدار صكوك دولية بقيمة 3 مليارات دولار

مؤشر مديري المشتريات بالسعودية يرتفع خلال سبتمبر لأعلى مستوى في 4 أشهر

هيئة الأمن الغذائي السعودية تطرح مناقصة لاستيراد 295 ألف طن قمح

 

مباشر ()

مباشر (اقتصاد)

أخبار متعلقة :