شبكة عيون الإخبارية

تابعة لـ "مدينة المعرفة" توقع عقداً مع هيلتون العالمية لتشغيل مجموعة من الفنادق

الرياض – مباشر: أعلنت شركة مدينة المعرفة الاقتصادية عن توقيع إحدى شركاتها التابعة (الغراء العالمية للتطوير العقاري المحدودة) المملوكة لها بنسبة 80%عقداً مع شركة هيلتون العالمية لإدارة وتشغيل مجموعة من الفنادق، ضمن فنادق المرحلة الأولى من مشروع جادة العالم الإسلامي المزمع إقامتها في المنطقة الجنوبية من مدينة المعرفة الاقتصادية.

وأضافت الشركة في بيان لـ "تداول" اليوم الخميس، أن قيمة العقد تتقاضى شركة هيلتون العالمية نسبة من الإيرادات ونسبة من إجمالي الربح التشغيلي للفنادق مقابل الإدارة والتشغيل ، ومدته15 سنة، قابلة للتمديد باتفاق الطرفين لمرتين مدة كل منهما 5 سنوات.

وأوضحت أن العقد لإدارة وتشغيل مجموعة فنادق بعدد 1.415 ألف وحدة فندقية على أساس 732 وحدة فندقية تدار من خلال العلامة هيلتون قاردن إن وعدد 400 وحدة فندقية من خلال العلامة هامبتون من الهيلتون وعدد 283 شقة فندقية من خلال العلامة هوم تو سويتس من الهيلتون.

وقالت  إن شركة هيلتون العالمية ستعمل للاستفادة من البنية التحتية الذكية بمدينة المعرفة الاقتصادية والمشاريع والخدمات المجاورة للفندق من حيث المناطق المفتوحة والخضراء والحدائق وممرات المشاة ووسائل النقل الذكي التي تربط الفنادق بجميع المناطق وبمحطة قطار الحرمين السريع بالمدينة المنورة وتطويعها لتقديم أفضل سبل الراحة والرفاهية لضيوفها، بالإضافة لما توفره الفنادق من خدمات الطعام والمقهى وغرف الاجتماعات وصالة ألعاب رياضية.

وأشارت إلى أن الأثر المالي يتمثل في العوائد المتحصلة من تشغيل الفنادق المتوقع لها الربع الرابع من عام 2027، مبينة أنه لا توجد أطراف ذات علاقة.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تلجرام

ترشيحات:

مجلس الوزراء يصدر 9 قرارات..أبرزها إقرار لائحة تأشيرات العمل المؤقت

تحويلات الوافدين بالسعودية ترتفع إلى 24.66 مليار دولار في 8 أشهر من 2024

إنفاق المستهلكين بالمملكة عبر مبيعات نقاط البيع يرتفع 12% خلال أسبوع

 

 

مباشر ()

مباشر (اقتصاد)

أخبار متعلقة :