شبكة عيون الإخبارية

23 أكتوبر.. مساهمو "المناولة للشحن" يناقشون زيادة رأس المال 100% بأسهم منحة

الرياض – مباشر: دعا مجلس ادارة شركة المناولة للشحن المساهمين للمشاركة والتصويت في اجتماع الجمعية العامة غير العادية المتضمنة زيادة رأس مال الشركة (الاجتماع الأول ) والمقرر انعقادها عن طريق وسائل التنقية الحديثة يوم 23 أكتوبر2024.

وأوضحت الشركة في بيان لـ "تداول" اليوم الاثنين، أن جدول الأعمال يتضمن التصويت على توصية مجلس الإدارة زيادة رأس مال الشركة بنسبة 100% عن طريق منح أسهم مجانية لمساهمي الشركة، مبينة أن زيادة رأس المال ستتم من خلال رسملة مبلغ 10 مليون ريال من رصيد الأرباح المبقاة، وذلك من خلال منح سهم مجاني مقابل كل سهم يملكه المساهم.

وأضافت أن رأس المال سيرتفع من 10 مليون ريال إلى 20 مليون ريال بعد الزيادة، على أن يصل عدد الأسهم إلى 2 مليون سهم، مقابل  مليون سهم، مبينة أن سبب الزيادة لتعزيز خطة النمو الإستراتيجي واحتياجات التوسعات المستقبلية وتطلعاتها والتأكيد على ملائتها المالية وقوة مركزها المالي .

وقالت أنه في حالة وجود كسور أسهم، سيتم تجميعها في محفظة واحدة لجميع حملة الأسهم، وتباع بسعر السوق، ثم توزع قيمتها على حملة الأسهم المستحقين للمنحة كل حسب حصته، خلال مدة لا تتجاوز 30 يوماً من تاريخ تحديد الأسهم المستحقة لكل مساهم.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

القصبي: عدد شركات "طموح" بلغ 2500 منشآة بقيمة سوقية تصل لـ16 مليار ريال

انطلاق فعاليات ملتقى الرؤساء التنفيذيين في نسخته السابعة بالرياض

.. افتتاح أول مصنع للطائرات بدون طيّار بمنطقة القصيم (صور)

 

مباشر ()

مباشر (اقتصاد)

أخبار متعلقة :