شبكة عيون الإخبارية

وأمريكا تبحثان فرص تطوير صناعة الطيران

 

مباشر: زار وزير الصناعة والثروة المعدنية، بندر بن إبراهيم الخريف، شركتي JetZero وSpaceX في ولاية كاليفورنيا الأمريكية، حيث ناقش مع مسؤوليها فرص تعزيز التعاون في صناعة الطيران والفضاء في المملكة.

 تأتي هذه الزيارة في إطار جولته الرسمية إلى الولايات المتحدة الأمريكية، التي شهدت سلسلة من اللقاءات مع كبرى الشركات الأمريكية العاملة في القطاعات الصناعية والتعدينية.

في شركة JetZero، التقى الخريف بالمؤسس والمدير التقني مارك بيج، حيث بحثا الشراكات المحتملة في قطاع صناعة الطيران، ودعم تطوير سلاسل التوريد المحلية لمكونات الطيران، والاستفادة من الموارد المعدنية في المملكة.

ويهدف ذلك إلى تعزيز قدرات التصنيع المحلية، خاصة في قطاع صناعة الطيران، الذي يُعد أحد القطاعات المستهدفة في الاستراتيجية الوطنية للصناعة.

تُعد JetZero شركة ناشئة في مجال الطيران، وتتمثل مهمتها الأساسية في تطوير طائرات ذات تصميم مبتكر يُعرف باسم "الجناح المختلط" (Blended Wing Body)، الذي يهدف إلى تحقيق كفاءة عالية في استهلاك الوقود وتقليل الانبعاثات بشكل كبير.

وتسعى الشركة إلى أن تكون رائدة في مجال الطيران المستدام، من خلال تصميم طائرات تستهلك وقودًا أقل بنسبة تصل إلى 50% مقارنة بالطائرات التقليدية، مما يساهم في تقليل البصمة الكربونية لقطاع الطيران.

 

حظيت JetZero بدعم قوي تمثل في حصولها على تمويل من جهات مرموقة مثل القوات الجوية الأمريكية ووكالة ناسا، بالإضافة إلى استثمارات من شركات طيران مثل Alaska Airlines، مما يعكس الثقة في رؤيتها وإمكاناتها.

وفي لقاء آخر، اجتمع وزير الصناعة مع الرئيس المالي لشركة SpaceX، بريت جونسن، حيث ناقشا فرص تطوير صناعة الفضاء، ودعم الجهود الرامية إلى تطوير سلسلة التوريد. كما تم تسليط الضوء على الخدمات والحوافز التي تقدمها منظومة الصناعة والثروة المعدنية في المملكة لمثل هذه الشراكات والبرامج الاستراتيجية.

تأتي زيارة وزير الصناعة والثروة المعدنية إلى الولايات المتحدة في إطار تطوير التعاون الصناعي والتعديني، وتعزيز الروابط الثنائية بين البلدين، وجذب الاستثمارات النوعية إلى المملكة.

كما تهدف الزيارة إلى البحث عن فرص استثمارية متبادلة في قطاعات صناعية واعدة، أبرزها الطيران والفضاء.

 

 

ترشيحات

تدعو لدعم عاجل وموسع للاستجابة الإنسانية في السودان

دول "التعاون الخليجي" وأمريكا تؤكد الالتزام بتعزيز الشراكة في مختلف المجالات

 

مباشر ()

مباشر (اقتصاد)

أخبار متعلقة :