شبكة عيون الإخبارية

استقرار التضخم البريطاني عند 2.2% قبيل اجتماع بنك إنجلترا غداً

مباشر- استقر معدل التضخم في المملكة المتحدة عند 2.2% في أغسطس/آب، مما يترك الباب مفتوحا أمام بنك إنجلترا لخفض الفائدة مرة أخرى خلال العام الحالي.

بقيت الزيادة السنوية في أسعار المستهلكين، التي أعلن عنها مكتب الإحصاءات الوطنية اليوم الأربعاء، دون تغيير عن معدل يوليو/تموز وتماشت مع توقعات خبراء الاقتصاد الذين استطلعت "رويترز" آراءهم، وفق "فايناشنال تايمز".

وتأتي هذه الأرقام في الوقت الذي تستعد فيه لجنة السياسة النقدية في بنك إنجلترا للإعلان عن أحدث قرار لها بشأن أسعار الفائدة غدا الخميس، بعد خفض سعر الفائدة بمقدار ربع نقطة مئوية إلى 5% في أغسطس/آب.

قال خبراء اقتصاديون إن ضغوط الأسعار المستمرة في قطاع الخدمات، والتي كانت واضحة في إصدار التضخم اليوم الأربعاء، تعني أن لجنة السياسة النقدية ربما تترك أسعار الفائدة دون تغيير هذا الأسبوع.

وتتوقع الأسواق أن يخفض بنك إنجلترا أسعار الفائدة مرة أخرى في وقت لاحق من العام مع إشارة محافظ بنك إنجلترا أندرو بيلي إلى الثقة المتزايدة في أن البنك يسيطر على ارتفاع الأسعار ومع تباطؤ الزخم في الاقتصاد.

وخفض المتعاملون رهاناتهم على احتمال خفض لجنة السياسة النقدية أسعار الفائدة غدا الخميس إلى نحو 25%، من 35% قبل صدور أرقام التضخم.

وارتفع الجنيه الاسترليني 0.13% ليصل إلى 1.3178 دولار.

ظل التضخم الرئيسي قريبًا من مستهدف بنك إنجلترا البالغ 2% في أغسطس/آب، بعد أن وصل إلى المستهدف لأول مرة في ثلاث سنوات في مايو/أيار بعد ارتفاع دفع التضخم إلى أكثر من 11% في عام 2022.

وارتفع التضخم في قطاع الخدمات، وهو المقياس الرئيسي الذي يستخدمه بنك إنجلترا لقياس ضغوط الأسعار المحلية، إلى 5.6%، وهو ما يفوق بشكل طفيف توقعات الاقتصاديين البالغة 5.5% ويزيد عن 5.2% في يوليو/تموز، وفقا للأرقام الجديدة.

بلغ معدل التضخم الأساسي، الذي يستبعد أسعار المواد الغذائية والطاقة المتقلبة، 3.6% في أغسطس/آب مقارنة بـ 3.3% في يوليو/تموز.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

 

الأسهم الأوروبية تسجل أعلى مستوى على الإطلاق

تباين سياسات البنوك المركزية..هل تقود الأسواق نحو اضطراب عالمي؟

توسع صراع الشرق الأوسط قد يدفع خام برنت لـ85 دولار

الاقتصاد الروسي يظهر نموًا قويًا رغم العقوبات الغربية

 

 

مباشر ()

مباشر (اقتصاد)

أخبار متعلقة :