شبكة عيون الإخبارية

الرميح: نعمل على تفعيل المبادرات النوعية لتعزيز مكانة المملكة كمركز لوجستي عالمي

الرياض - مباشر: قال رئيس الهيئة العامة للنقل رميح الرميح، إنه تم إطلاق 22 منطقة لوجستية من أصل 59 منطقة، نستهدف إطلاقها بحلول 2030 لنكون بين أفضل 10 دول عالمية في مؤشر الأداء اللوجستي. 

وأضاف الرميح، خلال كلمته بالمؤتمر السعودي البحري اللوجستي، الذي انطلق بالسعودية اليوم الأربعاء، أنه يتم العمل على تفعيل المبادرات النوعية التي من شأنها ترسيخ مكانة المملكة كمركز لوجستي عالمي.

وأشار إلى أن الهيئة تعمل كذلك على الاستفادة من المقومات البيئية والطبيعية للمملكة سواء في الموانئ، أو الشحن البحري والخدمات البحرية، إضافة الى بناء وإصلاح السفن وصيد الأسماك والاستزراع المائي والسياحة البحرية. 

وتابع: "القوة الحقيقية للصناعة لا تقتصر على البنية التحتية فقط، بل تكمن أيضا في البحارة والكوادر المهنية، الذين بجهودهم وكفاءتهم وحرصهم وسعيهم المستمر نحو التطور سننطلق إلى الأمام، وسنغتنم كل الفرص ونشكّل مستقبلاً أكثر استدامة وكفاءة".

وانطلق المؤتمر السعودي البحري اللوجستي 2024، اليوم الأربعاء بمركز معارض الظهران "إكسبو"، والذي تمتد فعالياته على مدى يومين، لبحث الشراكات الاستثمارية والاستراتيجية، واستكشاف سبل جديدة ومقومات داعمة للنمو والتطور في قطاع النقل البحري والخدمات اللوجستية.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

صندوق الاستثمارات العامة يعلن تأسيس شركة "قَصص"

ولي العهد يلقي الخطاب الملكي السنوي لافتتاح الدورة التاسعة لمجلس الشورى

مجلس الوزراء يُصدر 11 قراراً جديداً في اجتماع برئاسة ولي العهد

 

مباشر ()

مباشر (اقتصاد)

أخبار متعلقة :