شبكة عيون الإخبارية

مذكرة تعاون لتعزيز القطاع الجيومكاني ومنظومة الطائرات بدون طيار بالمملكة

الرياض - مباشر: وقّعت الهيئة العامة للمساحة والمعلومات الجيومكانية مذكرة تعاون مع الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز؛ لتعزيز التكامل بين القطاع الجيومكاني ومنظومة الطائرات بدون طيار (الدرونز).

وتضمّنت مذكرة التعاون سعي الجهتين لتعزيز التنسيق بشأن استخدامات التقنية الجيومكانية في الطائرات بدون طيار "الدرونز"، والعمل على تطوير منصة الدرونز الموحدة بالشراكة بين الجيومكانية والاتحاد؛ وفقاً لما نقلته وكالة الأنباء "واس"، اليوم الثلاثاء.

كما تهدف المذكرة إلى دعم نمو القطاع الجيومكاني واستخدامات الطائرات بدون طيار (الدرونز) في المملكة عبر زيادة عدد الممارسين وزيادة عدد الشركات العاملة في هذا المجال، وتعزيز المعرفة الجيومكانية عبر تأهيل القدرات الوطنية ونقل الخبرات التي تعمل على تشغيل التقنيات الحديثة والمبتكرة.

كما تهدف لتطوير مبادرة استراتيجية مشتركة تختص باكتشاف المهتمين بالمجال الجيومكاني ومجال الدرونز، وتطوير الحاضنات والمسرعات لخدمة جذب الاستثمار، وتسهيل دخول الشركات وتوفير الحلول والممكنات، وتوطين الصناعات في مجال التقنيات الجيومكانية والتقنيات ذات العلاقة بالمجالات المشتركة، إضافةً إلى البحث والتطوير وتبادل الاستشارات والخبرات في المجالات ذات الاهتمام المشترك.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

"أرامكو" ترفع حصتها بـ"ميد أوشن" لـ49% بعد تمويلها لصفقة استحواذ في بيرو

توافق مصري سعودي بشأن ضخ استثمارات جديدة من خلال الصندوق السيادي للمملكة

وزير الطاقة: المملكة تواصل العمل على بناء أول محطة للطاقة النووية

مباشر ()

مباشر (اقتصاد)

أخبار متعلقة :