شبكة عيون الإخبارية

"جولدمان ساكس" يتوقع وصول الذهب إلى 2700 دولار للأوقية

مباشر- جدد بنك "جولدمان ساكس"، توقعاته المتفائلة بشأن الذهب مستشهدا بطلب البنوك المركزية، وخفض أسعار الفائدة الوشيك من جانب بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، في اجتماعه للسياسة النقدية غدا الأربعاء.

ارتفعت أسعار الذهب إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق عند 2589.6 دولار للأوقية (الأونصة) أمس الاثنين، بدعم من هبوط الدولار، واحتمال خفض أسعار الفائدة بشكل كبير من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي، وفق "رويترز".

وتضع الأسواق احتمالات بنسبة 33%  لخفض أسعار الفائدة الأمريكية بمقدار 25 نقطة أساس في اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي يومي 17 و18 سبتمبر/أيلول، واحتمالات بنسبة 67% لخفض بمقدار 50 نقطة أساس.

وقال "جولدمان ساكس" في مذكرة: "بينما نرى بعض الانخفاض التكتيكي في أسعار الذهب، في ظل السيناريو الأساسي، لخبراء الاقتصاد لدينا المتمثل في خفض أسعار الفائدة، من جانب بنك الاحتياطي الفيدرالي بمقدار 25 نقطة أساس يوم الأربعاء، فإننا نؤكد على توصيتنا بالتداول الطويل للذهب وهدفنا السعري عند 2700 دولار للأوقية بحلول أوائل عام 2025".

وأشار البنك الاستثماري، إلى أنه في حين أدى الطلب القوي من البنوك المركزية إلى إعادة ضبط السوق، على مستوى الأسعار، فإن التغيرات في أسعار الفائدة لا تزال تدفع التقلبات في أسعار الذهب.

وذكر البنك، أيض، أن صناديق الاستثمار المتداولة المدعومة بالذهب المادي، ترتفع باستمرار مع خفض بنك الاحتياطي الفيدرالي لأسعار الفائدة.

صعد الذهب في المعاملات الفورية عند 2584.68 دولار للأوقية، بعد أن سجل أعلى مستوى له على الإطلاق عند 2589.59 دولار، أمس الاثنين.

كما استقرت العقود الأمريكية الآجلة للذهب عند 2608.60 دولار.

وينصب كل التركيز على اجتماع السياسة النقدية الذي يعقده المركزي الأمريكي، على مدار يومين وينتهي غدا الأربعاء.

 

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

 

الأسهم الأوروبية تسجل أعلى مستوى على الإطلاق

تباين سياسات البنوك المركزية..هل تقود الأسواق نحو اضطراب عالمي؟

توسع صراع الشرق الأوسط قد يدفع خام برنت لـ85 دولار

الاقتصاد الروسي يظهر نموًا قويًا رغم العقوبات الغربية

 

 

مباشر ()

مباشر (اقتصاد)

أخبار متعلقة :