شبكة عيون الإخبارية

"إس تي سي" توقع اتفاقيات استراتيجية على هامش القمة العالمية للذكاء الاصطناعي

الرياض - مباشر: اختتمت شركة الاتصالات (إس تي س)، مشاركتها في القمة العالمية للذكاء الاصطناعي بتوقيع مجموعة من الاتفاقيات الاستراتيجية مع الخطوط الحديدية السعودية (سار)، وجامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية، وشركة هواوي، وهيئة تنمية البحث والتطوير والابتكار، وسامبا نوفا سيستمز.

واستعرضت  شركة الاتصالات السعودية (إس تي س)، خلال القمة، حلولها ومنتجاتها وتقنياتها المبتكرة، مؤكدةً التزامها بترسيخ كل ما يرتقي لمكانة المملكة العربية السعودية كمركز رقمي رائد في منطقة الشرق الأوسط، وفقا لوكالة أنباء السعودية "واس"، اليوم السبت.

وتهدف هذه الاتفاقيات إلى تسريع وتيرة تحقيق المجموعة لأهدافها الإستراتيجية في عدة مجالات التي تشمل الذكاء الاصطناعي، والابتكار، والتحول الرقمي، وغيرها من المجالات المهمة، ومن ضمن هذه الشراكات، توقيع اتفاقية مع الخطوط الحديدية السعودية بهدف تمكينها من الارتقاء بالخدمات المقدمة لعملائها من خلال تطوير حلول تقنية حديثة قائمة على الذكاء الاصطناعي لتحسين منظومة العمليات الرئيسية على جميع المستويات.

وفي الشأن ذاته، وقّعت المجموعة اتفاقية تعاون إستراتيجي مع هيئة تنمية البحث والتطوير والابتكار لإنشاء مركز أبحاث متخصص في الذكاء الاصطناعي التوليدي لدى مجموعة stc.

ويُعد هذا المركز الأول من نوعه في المنطقة في مجال البحث والتطوير والابتكار لتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي التوليدي، كما تضمنت الاتفاقية تطوير آليات دعم وتمكين المشاريع الريادية وتعزيز الفرص البحثية، وتوفير التمكين اللازم للأفكار المبتكرة ضمن أولوية اقتصاديات المستقبل.

كما وقّعت المجموعة اتفاقية تعاون مع شركة هواوي في مجالات البيانات، والتحليلات، والذكاء الاصطناعي، بهدف تعزيز الإمكانات الرقمية والقدرات التحليلية لمجموعة stc، وتطوير البنية التحتية للشبكة، ودعم عملية اتخاذ القرارات المستندة إلى البيانات والذكاء الاصطناعي، إضافة إلى تحسين عمليات الشركات.
 
وشملت الشراكات الموقعة أيضاً اتفاقية مع جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية، التي تهدف إلى تطوير الشراكات البحثية التعاونية مع المجموعة وكذلك تنمية المواهب والتطوير في مجال الذكاء الاصطناعي التوليدي.
 
كما تم توقيع اتفاقية شراكة إستراتيجية مع شركة سامبا نوفا سيستمز بهدف نشر وتوسيع نطاق GenAI Sovereign Cloud ضمن مراكز بيانات مجموعة stc، مما يعزز قدرات الذكاء الاصطناعي السيادية للبنية التحتية السحابية ويدعم تطبيقات الذكاء الاصطناعي المتقدمة في المملكة.
 
وخلال القمة، شاركت مجموعة stc بعدة جلسات حوارية للإسهام في نشر المعرفة، وقد تمحورت هذه الجلسات حول كيفية تمكين الشركات من التعامل بمسؤولية مع تطبيقات الذكاء الاصطناعي من خلال تحقيق التوازن بين عناصر الميزة التنافسية، وتعزيز كفاءة استخدام الموارد، ومراعاة الجوانب الأخلاقية عند استخدام هذه التقنية, وكذلك مناقشة دور الذكاء الاصطناعي في تمكين الموظفين وتحسين مهاراتهم وفقاً لمتطلبات سوق العمل، وأيضًا عملية التعلم المستمر من خلال الابتكار المدعوم بالذكاء الاصطناعي.

وخلال الحفل الختامي حققت مجموعة stc ثلاث جوائز، التي شملت تكريم المجموعة على دعمها التقني ورعايتها للقمة كممكن رقمي، وكذلك جائزة أخرى تقديراً على اعتماد المجموعة أخلاقيات الذكاء الاصطناعي منذ المراحل الأولى لتبني هذه التقنية، كما حصلت شركة solutions by stc، المتخصصة في منتجات إنترنت الأشياء، على جائزة ضمن فئة رعاية الابتكار.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

إنفوجرافيك.. أعلى 10 شركات سعودية في الإيرادات بالربع الثاني من 2024

"إس تي سي" تعلن سياسة توزيع الأرباح لفترة الثلاث سنوات القادمة

 

مباشر ()

مباشر (اقتصاد)

أخبار متعلقة :