شبكة عيون الإخبارية

3 % ارتفاعاً في عالمياً خلال أسبوع

 

مباشر: تراجعت الذهب تراجعًا طفيفًا بالأسواق المحلية خلال تعاملات اليوم السبت، وتزامنًا مع العطلة الأسبوعية للبورصة العالمية، بعد أن اختتمت الأوقية تعاملات الأسبوع على ارتفاع بنسبة 3 %، بفعل تراجع الدولار.

جاء ذلك قبيل اجتماع الفيدرالي الأمريكي، ووسط تزايد التوقعات بخفض أسعار الفائدة بنحو 50 نقطة أساس.

وقال سعيد إمبابي، المدير التنفيذي لمنصة «آي صاغة» لتداول الذهب والمجوهرات عبر الإنترنت إن أسعار الذهب بالأسواق المحلية تراجعت بقيمة 15 جنيهًا،  خلال تعاملات اليوم، ومقارنة بختام تعاملات أمس، ليسجل سعر جرام الذهب عيار 21 مستوى 3475 جنيهًا، في حين اختتمت الأوقية تعاملات الأسبوع على ارتفاع قدره 76 دولارًا، لتسجل مستوى 2579 دولارًا، بعد أن لامست أعلى مستوى لها على الإطلاق عند 2586 دولارًا في 13 سبتمبر الجاري.

وأضاف، إمبابي، أن جرام الذهب عيار 24 سجل 3971 جنيهًا، وجرام الذهب عيار 18 سجل 2979 جنيهًا، فيمَا سجل جرام الذهب عيار 14 نحو 2317 جنيهًا، وسجل الجنيه الذهب نحو 27800 جنيه.

وكانت أسعار الذهب بالأسواق المحلية قد ارتفعت بنحو 55 جنيهًا خلال تعاملات أمس الجمعة، حيث افتتح سعر جرام الذهب عيار 21 التعاملات عند مستوى 3450 جنيهًا، ولامس مستوى 2500 جنيه، واختتم التعاملات عند مستوى 3480 جنيهًا، في حين ارتفعت أسعار الذهب بالبورصة العالمية بقيمة 19 دولارًا، حيث افتتحت الأوقية التعاملات عند مستوى 2560 دولارًا، ولامست مستوى 2586 دولارًا واختتمت التعاملات عند مستوى 2579 دولارًا.

أوضح، إمبابي، أن سعر جرام الذهب بالأسواق المحلية أقل من بالبورصة العالمية بنحو 51 جنيهًا، وفقًا لسعر الأوقية بالبورصة العالمية وسعر صرف الدولار بالبنك المركزي، والسعر العادل لجرام عيار 24 يسجل نحو 4022 جنيهًا.

أضاف، ، أن الذهب حقق أرباحًا بقيمة 517 دولارًا، وبنسبة 25 % منذ بداية العام، مدعومًا بمشتريات البنوك المركزية، وتوقعات إنهاء دورة التشديد النقدي، والطلب القوي على الملاذ الآمن بسبب الصراعات في الشرق الأوسط، بجانب مشتريا الأفراد.

أشار، إلى أن مؤشر أسعار المستهلك الأمريكي لشهر أغسطس دفع الذهب إلى الانخفاض بمقدار 20 دولارًا ليصل إلى 2504 دولارًا للأوقية، لكن إصدار مؤشر أسعار المنتجين الأمريكي لشهر أغسطس يوم الخميس تبين أنه المحفز الرئيسي لحركة أسعار الذهب هذا الأسبوع.

وأضاف، أن التكهنات بخفض الفيدرالي الأمريكي لأسعار الفائدة بنحو 50 نقطة أساس خلال اجتماع 18 سبتمبر الجاري، أسهمت في ارتفاع الأسعار بصورة حادة عقب بيانات اقتصادية سلبية.

وتوقع، إمبابي، أن تستمر أسعار الذهب في الارتفاع مع قرار خفض الفائدة، لتسجل مستوى 2600 دولار، ثم تتراجع بفعل عمليات جني الأرباح، على أن تستمل رجلة صعود مرة أخرى، لاسيما مع تزايد الصراع في منطقة الشرق الأوسط.

 

 

حمل تطبيق معلومات مباشر الآن ليصلك كل جديد من خلال آبل ستور أو جوجل بلاي

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

لمتابعة قناتنا الرسمية على يوتيوب اضغط هنا

 

ترشيحات

وإسبانيا تبحثان التطورات في غزة وزيادة التبادل التجاري والاستثمارات

مصر.. "الإسكان" و"التخطيط" يبحثان آليات التمويل لبعض المشروعات القومية

 

 

مباشر ()

مباشر (اقتصاد)

أخبار متعلقة :