شبكة عيون الإخبارية

تدعو إلى تحولات استراتيجية لتحقيق الأمن الغذائي العالمي

 

الرياض- مباشر: دعت المملكة العربية إلى تبني تحولات استراتيجية طويلة الأمد لضمان الأمن الغذائي العالمي وتلبية الاحتياجات الغذائية المتزايدة، مع التركيز على تعزيز التعاون الدولي لتطوير حلول مبتكرة ومستدامة.

جاء ذلك في كلمة وزير البيئة والمياه والزراعة عبد الرحمن بن عبد المحسن الفضلي، خلال الجلسة الوزارية الأولى لاجتماع وزراء الزراعة لمجموعة العشرين المنعقد في البرازيل.

وأوضح الوزير أن التقدم في تعزيز الأمن الغذائي العالمي لا يزال غير كافٍ، مشددًا على ضرورة تعزيز الاستثمار في الزراعة وتمكين الابتكار لزيادة الإنتاجية وبناء نظم غذائية مرنة. كما أشار إلى أهمية تحسين الوصول إلى التمويل المبتكر والمستدام.

وأشاد الوزير بالاستراتيجيات الوطنية التي اعتمدتها السعودية لتعزيز الاستثمار في القطاع الزراعي، مما ساهم في ارتفاع الناتج المحلي الإجمالي للقطاع بنسبة 35% خلال السنوات الأربع الماضية.

ودعا إلى معالجة قضايا سلاسل الإمداد ومدخلات الإنتاج لتحقيق استقرار الأسعار والحفاظ على أسواق غذائية فعالة.

دعم مبادرات مكافحة الجوع والفقر

أشاد الوزير بمبادرة الرئاسة البرازيلية لمجموعة العشرين بشأن التحالف العالمي لمكافحة الجوع والفقر، مؤكداً على دور مركز الملك سلمان للإغاثة الذي نفذ أكثر من 900 مشروع متعلق بالأمن الغذائي في 78 دولة حول العالم.

وأكد الوزير على أهمية نهج الصحة الواحدة في تعزيز صحة البشر والحيوانات والنباتات، مشددًا على ضرورة مواجهة مقاومة المضادات الميكروبية لحماية النظم الغذائية.

ودعا إلى المشاركة في الاجتماع الوزاري العالمي حول هذا الموضوع، الذي تستضيفه السعودية في نوفمبر المقبل.

 

 

 

ترشيحات

اختتام الجولة الأولى من مفاوضات اتفاقية التجارة الحرة بين دول الخليج وإندونيسيا

اجتماع مصري سعودي لتعزيز التعاون السياحي في البحر الأحمر

 

مباشر ()

مباشر (اقتصاد)

أخبار متعلقة :