شبكة عيون الإخبارية

توقعات بخفض الفائدة الأمريكية ربع نقطة 3 مرات العام الحالي

مباشر- توقع خبراء الاقتصاد أن يخفض بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي  الفائدة بمقدار ربع نقطة مئوية الأسبوع المقبل وفي كل من الاجتماعين التاليين.

واتفق المستثمرون إلى حد كبير حول احتمالية مثل هذه الخطوة عندما يجتمع أعضاء الفيدرالي الأسبوع المقبل، كما أن غالبية خبراء الاقتصاد البالغ عددهم 46 الذين شملهم استطلاع "بلومبرج"، يرون أن صناع السياسات المالية، يختارون وتيرة أكثر تدريجية لخفض أسعار الفائدة من النقطة المئوية الكاملة للتخفيضات التي يتوقعها المتداولون خلال بقية العام.

توقع عدد قليل فقط من خبراء الاقتصاد الذين شملهم الاستطلاع، خفضًا أكبر بمقدار نصف نقطة مئوية في اجتماع البنك المركزي في نوفمبر/تشرين الثاني أو ديسمبر/كانون الأول.

ومع ذلك، يرى خبراء الاقتصاد، أن صناع السياسات يخططون لمسار أكثر قوة، لخفض أسعار الفائدة في السنوات المقبلة، مقارنة بما توقعه المسؤولون في يونيو/حزيران، وهي المرة الأخيرة التي قاموا فيها بتحديث توقعاتهم الاقتصادية وتوقعاتهم بشأن الأسعار.

رجح الاستطلاع، أن يظهر متوسط ​​التوقعات أسعار فائدة تتراوح بين 3.5% و3.75% بحلول نهاية العام المقبل و2.75% و3% بنهاية عام 2026.

وقال سكوت أندرسون، كبير خبراء الاقتصاد الأميركي في "بي إم أو كابيتال ماركتس": "أتوقع أن يخفض بنك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة وأن يشير أيضًا إلى سلسلة من التخفيضات الإضافية في أسعار الفائدة في الاجتماعات المقبلة لتقليص قيود السياسة النقدية".

وتتماشى وتيرة التخفيضات الأكثر حدة مع المخاوف المتزايدة بشأن تباطؤ التوظيف وارتفاع معدل البطالة على مدار العام الماضي. وقد ساعد ذلك في تعزيز الحجة لبدء تطبيع السياسة الآن، قبل أن يبرد التضخم تمامًا إلى هدف بنك الاحتياطي الفيدرالي البالغ 2%.

ويرى خبراء الاقتصاد أن متوسط ​​توقعات صناع السياسات لمعدل البطالة سيرتفع إلى 4.3% هذا العام، ارتفاعًا من 4% المتوقعة في يونيو/حزيران.

وعلاوة على ذلك، رأى 80% من خبراء الاقتصاد أن المخاطر التي تهدد البطالة تميل في المقام الأول إلى الجانب الإيجابي.

حتى مع تزايد القلق بشأن سوق العمل، قال أكثر من ثلاثة أرباع الذين شملهم الاستطلاع، إن الاقتصاد من المرجح أن يستمر في التوسع على مدى الأشهر الاثني عشر المقبلة.

توقع خبراء الاقتصاد أيضا، أن تظل تقديرات النمو الاقتصادي دون تغيير في أحدث التوقعات ربع السنوية للمسؤولين، لكن تقديرات التضخم والتضخم الأساسي من المرجح أن تنخفض قليلاً، كما قال خبراء الاقتصاد.

أشار رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول في مؤتمر عقد مؤخرًا في جاكسون هول بولاية وايومنغ إلى أنه وزملاؤه من المرجح أن يخفضوا أسعار الفائدة في اجتماع سبتمبر/أيلول. وقال إن المزيد من الضعف في سوق العمل "غير مرحب به".

لكن بعض صناع السياسات قلقون من أن التضخم قد يشتعل مرة أخرى بمجرد بدء التخفيضات ودافعوا عن وتيرة أكثر تدريجية لتطبيع السياسة المالية.

 


للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

 

ملخص المناظرة الرئاسية بين هاريس وترامب

تباين سياسات البنوك المركزية..هل تقود الأسواق نحو اضطراب عالمي 

توسع صراع الشرق الأوسط قد يدفع خام برنت لـ85 دولار

مباشر ()

مباشر (اقتصاد)

أخبار متعلقة :