شبكة عيون الإخبارية

تراجع عائد سندات الخزانة الأمريكية مع انقسام السوق بشأن الفيدرالي

مباشر- تراجعت عائدات سندات الخزانة الأمريكية، وانخفض الدولار، بعد أن أبقت البيانات الاقتصادية الجديدة المستثمرين في حيرة، بشأن حجم خفض الفائدة المتوقع، من جانب بنك الاحتياطي الفيدرالي الأسبوع المقبل.

انخفض عائد سندات الخزانة الحساسة للسياسة لأجل عامين بمقدار خمس نقاط أساس، وهبط عائد السندات لأجل 10 سنوات بنحو 0.02%، وتراجع الدولار بنسبة 0.3%، منخفضًا لليوم الثالث، وفق "بلومبرج".

أشارت العقود الآجلة الأمريكية إلى مكاسب متواضعة بعد ارتفاع رفع مؤشر "ناسداك 100" بأكثر من 5% خلال الأسبوع ومؤشر "ستاندرد آند بورز 500" بنسبة 3.5%.

انقسم المستثمرون بشأن حجم التحول المتوقع من جانب بنك الاحتياطي الفيدرالي، لتخفيف السياسة المالية بدءًا من اجتماع الأسبوع المقبل.

استمر النقاش بعد أن أظهرت البيانات، أمس الخميس، أن مؤشر أسعار المنتجين في الولايات المتحدة ارتفع قليلاً في أغسطس/آب بعد تعديل أرقام الشهر السابق بالخفض.

وفي الوقت نفسه، أدى ارتفاع طلبات الحصول على إعانات البطالة إلى تجدد المخاوف بشأن ضعف سوق العمل.

وتراجع الدولار، اليوم الجمعة، مع بقاء المستثمرين في حالة ترقب وتركيز على بنك الاحتياطي الفيدرالي وحجم خفض أسعار الفائدة.

وأظهرت أداة "فيد ووتش" التابعة لمجموعة "سي.إم.إي"، أن المتداولين يرون احتمالا نسبته 45% لخفض الفائدة 50 نقطة أساس، بعد أن ارتفعت النسبة بشكل مطرد على مدار اليومين الماضيين.


للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

تباين سياسات البنوك المركزية..هل تقود الأسواق نحو اضطراب عالمي؟

توسع صراع الشرق الأوسط قد يدفع خام برنت لـ85 دولار

الاقتصاد الروسي يظهر نموًا قويًا رغم العقوبات الغربية

 

مباشر ()

مباشر (اقتصاد)

أخبار متعلقة :