شبكة عيون الإخبارية

ارتفاع الأسهم الأوروبية مع التركيز على قرار الفيدرالي الأمريكي

مباشر- ارتفعت الأسهم الأوروبية، بمستهل اليوم الجمعة،  وتستعد لتحقيق مكاسب أسبوعية بدعم من شركات التعدين، بينما حول المستثمرون تركيزهم إلى قرار بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي قبل دورة تيسير نقدي طال انتظارها في اجتماعه الأسبوع المقبل.

ربح مؤشر "ستوكس 600" الأوروبي نحو 0.5% وزاد إلى 514.5 نقطة، مع ارتفاع مؤشر "كاك 40" الفرنسي بنسبة 0.3% بعد ارتفاع المستهلك في ثاني أكبر في المنطقة بنسبة 2.2% على أساس سنوي في أغسطس/آب، بما يتماشى مع قراءته الأولية وفق "رويترز".

عززت شركات التعدين الأسواق، وارتفعت بنسبة 0.6%، بعد أن بلغت أسعار النحاس أعلى مستوى في أسبوعين بفضل عمليات الشراء قبل عطلة صينية ووسط آمال التحفيز بعد أن دفع الرئيس شي جين بينج إلى اتخاذ تدابير لتعزيز النمو الاقتصادي.

بعد أن خفض البنك المركزي الأوروبي سعر الفائدة على الودائع إلى 3.5% يوم الخميس، يراهن المستثمرون الآن على حجم ومدى خفض سعر الفائدة من قبل البنك المركزي الأمريكي الأسبوع المقبل.

كانت "أسترازينيكا" الخاسر الأكبر بانخفاض 1.1% بعد أن خفض دويتشه بنك تصنيف السهم، وخفض هدفه السعري يوم الجمعة.

وتراجع الدولار اليوم الجمعة، مع بقاء المستثمرين في حالة ترقب وتركيز على بنك الاحتياطي الفيدرالي وحجم خفض أسعار الفائدة.

وأظهرت أداة فيد ووتش التابعة لمجموعة سي.إم.إي أن المتداولين يرون احتمالا نسبته 45% لخفض الفائدة 50 نقطة أساس، بعد أن ارتفعت النسبة بشكل مطرد على مدار اليومين الماضيين.

وخفض البنك المركزي الأوروبي أمس الخميس أسعار الفائدة، لكن رئيسة البنك كريستين لاجارد، قللت من توقعات خفض آخر الشهر المقبل، مما دفع اليورو إلى الصعود، كما تمسك بتلك المكاسب في التعاملات المبكرة اليوم الجمعة.

بالإضافة إلى بنك الاحتياطي الأمريكي، يعقد بنك إنجلترا وبنك اليابان اجتماعيهما للسياسة النقدية الأسبوع المقبل.

وهبط مؤشر الدولار، الذي يقيس العملة الأمريكية مقابل ستة منافسين بما في ذلك اليورو، عند أدنى مستوى له في أسبوع عند 101.05.

وارتفع الجنيه الإسترليني 0.19% إلى 1.3150 دولار قبل اجتماع بنك إنجلترا الأسبوع المقبل، إذ تتوقع الأسواق أن يبقي على أسعار الفائدة دون تغيير بعد خفضها 25 نقطة أساس في أغسطس/آب.

 


للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

بنك إنجلترا يخفض أسعار الفائدة لأول مرة في أربع سنوات

تراجع النشاط الصناعي يلقي بظلاله على التعافي الاقتصادي العالمي

تراجع الأسهم الأوروبية قبيل قرار المركزي البريطاني

"تشارد كابيتال" الإنجليزية تبحث ضخ 7 مليارات دولار لإنشاء مجمع بتروكيماويات بمصر

دايس للملابس الجاهزة تستحوذ على غالبية أسهم شركة الصباغون المتحدون

 

مباشر (اقتصاد)

مباشر (اقتصاد)

أخبار متعلقة :