شبكة عيون الإخبارية

ارتفاع طفيف بإعانات البطالة الأمريكية

 

مباشر- ارتفع عدد الأمريكيين الذين يتقدمون بطلبات جديدة لإعانات البطالة طفيفاً الأسبوع الماضي، ما يشير إلى أن معدل تسريح العمالة لا يزال منخفضاً حتى مع تباطؤ سوق العمل.

وارتفعت إعانات البطالة الأولية بمقدار 2,000 طلب على أساس معدل موسمياً إلى 230,000 خلال الأسبوع المنتهي في السابع من سبتمبر/أيلول، بحسب ما أعلنته وزارة العمل اليوم الخميس.

وكان قد توقع الاقتصاديون في استطلاع أجرته "رويترز" أن تسجل إعانات البطالة 230,000.

وتضمنت بيانات الأسبوع الماضي عطلة عيد العمال. وعادة ما تكون الإعانات متقلبة  في أيام العطلات، ولكنها تغيرت طفيفاً منذ انخفاضها من أعلى مستوياتها في 11 شهراً عند 250,000 بأواخر يوليو/تموز.

وقاد تباطؤ سوق العمل تراجع معدل التوظيف بالشركات نظراً لأن ارتفاع الفائدة يحد من الطلب بالاقتصاد.

وكانت قد أظهرت البيانات الحكومية الأسبوع الماضيارتفاع الوظائف غير الزراعية بأقل من المتوقع في أغسطس/آب، في حين تراجع معدل البطالة إلى 4.2% من 4.3% في يوليو/تموز.

ونظراً لتباطؤ سوق العمل، يُتوقع أن يبدأ بنك الاحتياطي الفيدرالي دورة خفض  أسعار الفائدة الأربعاء المقبل، وسط توقعات خفض الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس بعد تباطؤ ارتفاع مؤشر أسعار المستهلكين السنوي بشكل كبير في أغسطس/آب.

وجدير بالذكر أن بنك الاحتياطي الفيدرالي أبقى على سعر الفائدة عند نطاقها الحالي الذي يتراوح بين 5.25%-5.50% لمدة عام، بعد أن رفعها بمقدار 525 نقطة أساس في 2022 و2023.


للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

 

ملخص المناظرة الرئاسية بين هاريس وترامب

تباين سياسات البنوك المركزية..هل تقود الأسواق نحو اضطراب عالمي 

توسع صراع الشرق الأوسط قد يدفع خام برنت لـ85 دولار

 

 

مباشر ()

مباشر (اقتصاد)

أخبار متعلقة :