شبكة عيون الإخبارية

ومصر تبحثان تعزيز التعاون في النقل البحري وفرص السياحة البحرية

الرياض – مباشر: اجتمع نائب وزير النقل والخدمات اللوجستية رئيس الهيئة العامة للنقل، رميح الرميح، والرئيس التنفيذي للهيئة للبحر الأحمر، بنائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل المصري الفريق كامل الوزير.

وبحث الطرفان سبل تعزيز التعاون في النقل البحري وفرص السياحة البحرية، وتبادل الخبرات في النقل السككي بما يحقق التكامل المشترك بين البلدين الشقيقين، بحسب ما نشرته الهيئة العامة للنقل عبر حسابها في منصة "إكس تويتر سابقا.

وزار الرميح والوفد المرافق لهما هيئة قناة السويس، والتقى رئيسها الفريق أسامة ربيع، وأكدا فرص تعزيز السياحة البحرية بين البلدين وتسهيل دخول اليخوت وسفن الكروز وإبحارها إلى البحر الأحمر.

ونوه الرميح، بأن الأوضاع الراهنة في منطقة البحر الأحمر فرضت مزيداً من التحديات على حركة الشحن البحري في المنطقة، معرباً عن أمله في عودة الاستقرار مرة أخرى، مؤكداً أن الأوضاع الراهنة تظل مؤقتة ولن تدوم طويلاً لما لها من تأثيرات سلبية على استدامة سلاسل الإمداد العالمية. 

وشملت الزيارة القيام بجولة بحرية في قناة السويس الجديدة، تلاها جولة تفقدية بمارينا يخوت قناة السويس بالإسماعيلية ومتحف قناة السويس. 

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

فيتش: من المرجح تباطؤ إصدار الديون بالسعودية في النصف الثاني لـ 2024

نايت فرانك: مشاريع رؤية السعودية 2030 تصل قيمتها إلى 1.3 تريليون دولار

"أوبك": إنتاج السعودية من النفط الخام يتراجع 25 ألف برميل يومياً خلال أغسطس

أصول صناديق الاستثمار بالسعودية ترتفع إلى 611.55 مليار ريال بنهاية الربع الثاني

مباشر ()

مباشر (اقتصاد)

أخبار متعلقة :