شبكة عيون الإخبارية

انطلاق أولى رحلات طيران الرياض التجريبية للحصول على رخصة المشغل الجوي

الرياض – مباشر: أعلنت شركة طيران الرياض، عن بدء الرحلات التجريبية للحصول على رخصة المشغل الجوي.

وكشفت طيران الرياض، في بيان لها، عن انطلاق أولى رحلات طيران الرياض التجريبية غداً الجمعة من مطار الملك خالد الدولي في الرياض، متجهة إلى مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة؛ وذلك في إطار استيفاء متطلبات الهيئة العامة للطيران المدني للحصول على شهادة المشغل الجوي.

وأوضحت طيران الرياض، أن هذه الرحلات التجريبية تجري بدون تواجد ركاب أو مسافرين على متن الرحلة، وتستمر هذه الإجراءات عبر الأشهر المقبلة، حيث تنطلق إلى عدد من الوجهات المحلية والدولية؛ استعداداً لبدء العمليات التشغيلية الرسمية في عام 2025م.

ونوهت طيران الرياض، بدور شركائها في الهيئة العامة للطيران المدني ومختلف جهات منظومة الطيران، وأبرزهم الخطوط الجوية ، ودعمهم في تزويد طيران الرياض بشكل تجاري لاستخدام طائرة بوينج دريملاينر من طراز 787-9، وشركة مطارات الرياض، والسعودية لهندسة الطيران، وسامي السلام لصناعة الطيران.

وأعلنت الهيئة العامة للطيران المدني، أنها تواصل أعمالها التنظيمية في مشروع منح "رخصة المشغل الجوي AOC" لطيران الرياض؛ حيث تنطلق غداً المرحلة الرابعة من إجراءات الحصول على الشهادة، من خلال رحلات تجريبية للتأكد من تحقيق الامتثال لمتطلبات اللوائح التنفيذية لسلامة الطيران.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

فيتش: من المرجح تباطؤ إصدار الديون بالسعودية في النصف الثاني لـ 2024

نايت فرانك: مشاريع رؤية السعودية 2030 تصل قيمتها إلى 1.3 تريليون دولار

"أوبك": إنتاج السعودية من النفط الخام يتراجع 25 ألف برميل يومياً خلال أغسطس

"حساب المواطن" يودع 3.4 مليار ريال بحسابات السعوديين مستفيدي دفعة سبتمبر

مباشر ()

مباشر (اقتصاد)

أخبار متعلقة :