شبكة عيون الإخبارية

ثقة" و"كاوست" توقعان اتفاقية شراكة لتعزيز التعاون في مجالات التقنية والابتكار

الرياض - مباشر: وقّعت شركة "ثقة" وجامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية "كاوست"، اليوم الثلاثاء، اتفاقية شراكة إستراتيجية استكمالًا لمذكرة التفاهم السابقة؛ بهدف تعزيز التعاون في مجالات البحث والتطوير والابتكار في التقنيات المستقبلية والحلول المستدامة.

ومثل شركة "ثقة" في التوقيع، نائب الرئيس التنفيذي لحلول الأعمال، أحمد العلولا، وعن جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية نائب الرئيس لمعهد التحول الوطني، إيان كامبل، وذلك خلال أعمال القمة العالمية للذكاء الاصطناعي في نسختها الثالثة التي تنظمها الهيئة للبيانات والذكاء الاصطناعي "سدايا"في الرياض.

وتهدف الاتفاقية، إلى توحيد الجهود للاستفادة من الخبرات والموارد المشتركة من أجل تحقيق إنجازات ملموسة في القطاعات الحيوية مثل النقل والصحة والترفيه.

وستسهم الاتفاقية في تعزيز الابتكار في هذه القطاعات من خلال البحث والتطوير المشترك مع التركيز على تقنيات الذكاء الاصطناعي، والحوسبة السحابية، وإنترنت الأشياء، والتقنيات الحيوية، بما يدعم تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030.

وأفاد المهندس العلولا، بأن هذه الشراكة تأتي في إطار التزام "ثقة" بدعم الابتكار والتطوير التقني, وأهمية الشراكات الإستراتيجية في تحقيق النمو والتقدم، مؤكدًا السعي من خلال الاتفاقية إلى تعزيز التعاون في مشاريع البحث والتطوير التي تخدم توجهاتنا وتلبي احتياجات المستقبل.

وتعد الاتفاقية خطوة مهمة نحو تعزيز الابتكار التقني في المملكة، وتسهم في تطوير بيئة صناعية وتقنية متقدمة، إلى جانب دعم بناء القدرات الوطنية في مجالات التقنية الحديثة، مما سيمكن من توفير حلول مستدامة تعزز جودة الحياة في المملكة.
 
وكانت جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية "كاوست" و "ثقة" قد وقعتا في ديسمبر الماضي مذكرة تفاهم؛ بهدف إطلاق رحلة تحويلية لإحداث ثورة في الصناعات وفتح الإمكانات للحلول الرقمية، حيث تعكس هذه الشراكة التزام "ثقة" بتعزيز نمو ونجاح الأعمال في عصر رقمي دائم التطور.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

مباشر ()

مباشر (اقتصاد)

أخبار متعلقة :