شبكة عيون الإخبارية

"سدايا" تعلن تأسيس 3 مراكز لوضع معايير أخلاقية عالمية تخدم الذكاء الاصطناعي

الرياض - مباشر: أعلنت الهيئة للبيانات والذكاء الاصطناعي "سدايا"، عن تأسيس ثلاثة مراكز رئيسية تخدم قطاع الذكاء الاصطناعي،  تحت رعاية منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "اليونسكو".

وأوضحت "سدايا"، عبر حسابها حسابها الرسمي على منصة "إكس"، أن المراكز الثلاثة تتضمن المركز الدولي لأبحاث الذكاء الإصطناعي في سلوفينيا، ومركز الذكاء الإصطناعي في المغرب، إضافة إلى المركز الدولي لأبحاث وأخلاقيات الذكاء الإصطناعي في المملكة العربية السعودية.

وأشارت الهيئة إلى أنه تم إطلاق المراكز بهدف وضع معايير أخلاقية عالمية تشكل رؤى مستقبلية تدعم الذكاء الاصطناعي المسؤول والأخلاقي، وتيسير التعاون لتعزيز البحوث والتطبيقات الأخلاقية في مجال الذكاء الإصطناعي، بالإضافة إلى تبادل المعارف وأفضل الممارسات لدمج المعايير الأخلاقية في تطوير الذكاء الإصطناعي، ومناقشة ومواءمة استراتيجيات النهوض بالذكاء الاصطناعي على مستوى العالم ، ووضع معايير اخلاقية عالمية تشكل رؤى مستقبلية تدعم الذكاء الاصطناعي المسؤول والأخلاقي.

جاء ذلك على هامش انعقاد أعمال القمة العالمية للذكاء الاصطناعي في نسختها الثالثة ، التي انطلقت بالرياض، اليوم الثلاثاء، وذلك بهدف تعزيز الوعي والتواصل بشأن أخلاقيات الذكاء الاصطناعي، بمشاركة أكثر من 450 متحدثاً من 100 دولة.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

السواحة: لا أحد يضاهي "أرامكو" في تطويع الذكاء الاصطناعي لإدارة غاز الميثان

"حساب المواطن" يودع 3.4 مليار ريال بحسابات السعوديين مستفيدي دفعة سبتمبر

مؤشر الإنتاج الصناعي بالسعودية يرتفع 1.6 % خلال يوليو

نمو الناتج المحلي للأنشطة غير النفطية بالسعودية 4.9% بالربع الثاني من 2024

 

 

مباشر ()

مباشر (اقتصاد)

أخبار متعلقة :