شبكة عيون الإخبارية

اتحاد الغرف ينظم اللقاء الأول للحديد والصلب في الرياض الاثنين المقبل

الرياض – مباشر: ينظم اتحاد الغرف ، ممثلاً باللجنة الوطنية لصناعة الحديد، بالرياض، الاثنين القادم، فعاليات اللقاء الأول للحديد والصلب، بمشاركة نخبة من القادة والخبراء المحليين والدوليين وكبريات شركات الحديد والصلب.

ويشكل هذا الحدث الاقتصادي المتخصص في صناعة الحديد والصلب أهمية كبيرة، في ظل ما تشهده المملكة ودول المنطقة والعالم من تطورات هامة ومؤثرة على هذه الصناعة التي تعد الركيزة الأساسية للتنمية الاقتصادية، وفقا لوكالة الأنباء السعودية "واس".

وأوضح رئيس اللجنة الوطنية لصناعة الحديد، بندر بن عبدالله السليم، أن اللقاء الأول للحديد والصلب يعكس مساعي اللجنة في دورتها الجديدة لتعزيز مكانة صناعة الحديد والصلب باعتبارها من الصناعات الاستراتيجية المرتبطة بتحقيق أهداف رؤية السعودية 2030، لجهة تنويع مصادر الدخل وتطوير الصناعات التحويلية وتعزيز المحتوى المحلي، خاصة وأن المملكة تضم احتياطي من الحديد يقدر بنحو 780 مليون طنا، كما تعمل على تنفيذ مشاريع تنموية ضخمة تتطلب رفع القدرات الإنتاجية لهذه الصناعة.

وكشف السليم، أن اللقاء سيسلط الضوء على التطورات السريعة لصناعة الحديد والصلب في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وتوجهاتها لأن تصبح مورداً رئيسياً للمنتجات الحديدية منخفضة الانبعاثات للأسواق العالمية، كما سيناقش أحدث تطورات صناعة الصلب في الصين والهند وأوروبا والولايات المتحدة الأمريكية وتأثير الأحداث بالأسواق الرئيسية على صناعة الحديد والصلب.

يذكر أن اللجنة الوطنية لصناعة الحديد تمثل مصالح القطاع وتضم كبار الشركات والمستثمرين في مجال الحديد والصلب بالمملكة، وتعمل وفق رؤيتها على خلق مكانة ريادية لصناعة الحديد السعودية على المستوى الإقليمي والدولي.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

السواحة: لا أحد يضاهي "أرامكو" في تطويع الذكاء الاصطناعي لإدارة غاز الميثان

"حساب المواطن" يودع 3.4 مليار ريال بحسابات السعوديين مستفيدي دفعة سبتمبر

مؤشر الإنتاج الصناعي بالسعودية يرتفع 1.6 % خلال يوليو

نمو الناتج المحلي للأنشطة غير النفطية بالسعودية 4.9% بالربع الثاني من 2024

مباشر ()

مباشر (اقتصاد)

أخبار متعلقة :