شبكة عيون الإخبارية

إطلاق مشروع البوابات الذكية لتسهيل إجراءات المسافرين في مطار خليج نيوم

الرياض – مباشر: أطلقت وزارة الداخلية والمديرية العامة للجوازات والهيئة للبيانات والذكاء الاصطناعي "سدايا" وشركة نيوم، خلال القمة العالمية للذكاء الاصطناعي بنسختها الثالثة، مشروع البوابات الذكية؛ لتوفير تجربة سفر سلسة وسهلة في مطار خليج نيوم.

ويهدف مشروع البوابات الذكية؛ توفير تجربة سفر سهلة تتيح دخول وخروج سلس للمسافرين عبر مطار نيوم؛ باستخدام تقنيات التعرف المتقدمة.

وأوضحت "سدايا"، أن مميزات البوابات الذكية تشمل تسريع إنهاء إجراءات دخول وخروج المسافرين والمواطنين والمقيمين بكل يسر وسهولة، كما أنها تعتمد على تقنيات حديثة من خلال قراءة السمات الحيوية للمسافرين دون الحاجة إلى تدخل بشري.

وانطلقت اليوم الثلاثاء 10 سبتمبر 2024، أعمال القمة العالمية للذكاء الاصطناعي في نسختها الثالثة التي تنظمها الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي "سدايا" بمشاركة أكثر من 450 متحدثاً من 25 دولة.

ويشهد الحدث، حضور عدد من الشخصيات المحلية والإقليمية والدولية وصنّاع السياسات الاقتصادية، ونُخب من المختصين في الذكاء الاصطناعي من 100 دولة؛ وذلك خلال الفترة من 10 إلى 12 سبتمبر 2024م في مقر مركز الملك عبدالعزيز الدولي للمؤتمرات بمدينة الرياض.

 

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

السواحة: لا أحد يضاهي "أرامكو" في تطويع الذكاء الاصطناعي لإدارة غاز الميثان

"حساب المواطن" يودع 3.4 مليار ريال بحسابات السعوديين مستفيدي دفعة سبتمبر

مؤشر الإنتاج الصناعي بالسعودية يرتفع 1.6 % خلال يوليو

أصول صناديق الاستثمار بالسعودية ترتفع إلى 611.55 مليار ريال بنهاية الربع الثاني

مباشر ()

مباشر (اقتصاد)

أخبار متعلقة :