شبكة عيون الإخبارية

استقرار النفط مع اضطراب الإمدادات بسبب عاصفة

مباشر- احتفظ النفط بمكاسبه في مستهل تعاملات اليوم الثلاثاء، مع عودة النبرة المحفوفة بالمخاطر إلى الأسواق المالية الأوسع نطاقا، في حين هددت عاصفة بعض الإمدادات في خليج المكسيك.

استقرت خام برنت دون 72 دولارا للبرميل بعد أن ارتفعت بأكثر من 1% أمس الاثنين، لتنهي سلسلة خسائر استمرت ستة أيام، وفق بلومبرج.

واقترب خام غرب تكساس الوسيط من 69 دولارا.

وتعافت أسواق الأسهم الأمريكية أمس الاثنين، من انخفاض حاد ناجم عن مخاوف من تباطؤ النمو في الولايات المتحدة في الوقت الذي تعثر فيه الصين.

اشتدت قوة العاصفة المدارية فرانسين في خليج المكسيك، مما دفع عمال الحفر في شركات النفط إلى إجلاء أطقم العمل، في حين زاد خبراء الأرصاد الجوية من توقعات شدة العاصفة التي من المتوقع الآن أن تضرب لويزيانا كإعصار من الفئة الثانية.

وفي مسارها المتوقع، قد تضرب فرانسين تسع منصات رئيسية للتنقيب عن النفط.

أغلق خام برنت القياسي العالمي عند أدنى مستوى له منذ عام 2021 يوم الجمعة الماضي مع تصاعد المخاوف بشأن الطلب المقيد في الاقتصادات الكبرى والإمدادات الوفيرة.

ودفعت نبرة السوق الهبوطية بشكل متزايد بنوك وول ستريت، إلى تقليص توقعات الأسعار للأرباع المقبلة، في حين اضطرت منظمة أوبك+ إلى تأجيل إعادة تشغيل مخطط لها لبعض إنتاجها المتوقف من أكتوبر/تشرين الأول.

وقال ييب جون رونج، الخبير الاستراتيجي في سوق النفط لدى "آي جي" آسيا في سنغافورة: "ظلت أسعار النفط عالقة في نبرتها الحذرة صباح اليوم، وفشلت في الاستفادة من موجة الانتعاش في بيئة المخاطرة. كانت الأنظار موجهة نحو مخاطر انقطاع الإمدادات بسبب العاصفة المدارية فرانسين، ولكن بصرف النظر عن ذلك، لم يكن هناك الكثير من الإقناع بشراء النفط عند انخفاض الأسعار".

في مؤتمر آسيا والمحيط الهادئ للبترول الذي انعقد في سنغافورة خلال الأسبوع الحالي، أبدى أغلب المتحدثين حذرهم بشأن آفاق السوق. ومن بينهم بن لوكوك، رئيس قسم النفط في مجموعة "ترافجورا"، إحدى أكبر شركات التداول في العالم ، الذي حذر من أن خام برنت ربما ينزلق إلى مستوى ستين دولاراً "قريباً نسبياً".

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

 

الأسهم الأوروبية تسجل أعلى مستوى على الإطلاق

تباين سياسات البنوك المركزية..هل تقود الأسواق نحو اضطراب عالمي؟

توسع صراع الشرق الأوسط قد يدفع خام برنت لـ85 دولار

الاقتصاد الروسي يظهر نموًا قويًا رغم العقوبات الغربية

مباشر (اقتصاد)

مباشر (اقتصاد)

أخبار متعلقة :