شبكة عيون الإخبارية

"الغذاء والدواء" تبحث سبل تعزيز مجالات الشراكة والتعاون مع الجمعيات الطبية

الرياض - مباشر: بحثت الهيئة العامة للغذاء والدواء، اليوم الاثنين، سبل تعزيز التعاون مع الجمعيات الطبية المختصة، وذلك من خلال ورشة عمل عُقدت في مقر الهيئة الرئيس بمدينة الرياض افتتحها الرئيس التنفيذي للهيئة، هشام بن سعد الجضعي، وحضور رؤساء وأعضاء الجمعيات.

وأكدّ هشام الجضعي، خلال افتتاحه الورشة، أهمية هذا اللقاء الذي يسهم في تعزيز مجالات الشراكة والتعاون المثمر بين الهيئة والجمعيات الطبية، مشددًا على ضرورة رفع مستوى التنسيق والشراكة مع الممارسين الصحيين، مؤكدًا أهمية بناء جسور للتواصل مع الجمعيات الطبية وتعزيزها.

وأشار الجضعي، إلى أن للممارسين الصحيين والجمعيات الطبية دورًا مهمًا يرتبط بالإستراتيجية الرابعة لـ "الغذاء والدواء"، يتمثل ذلك في محور سلامة المنتجات، الذي تسعى "الهيئة" من خلاله إلى رفع ثقة الممارس بها، وتحسين التواصل والتوعية لأفراد المجتمع والممارسين الصحيين.

وجرى خلال الورشة تقديم نبذة عامة عن قطاع الدواء في المملكة، واستعراض عدد من مبادرات التعاون الناجحة مع الجمعيات الطبية، والتأكيد على أهمية استمرار عقد مثل هذه اللقاءات.

وناقش اللقاء عددًا من الموضوعات ذات العلاقة مثل التعاون لتطوير برامج تعليمية حول سلامة وفعالية استخدام الأدوية، ونشر المعلومات حول مخاطر الأدوية بين أعضاء الجمعيات والجمهور العام، وعمل دراسات بحثية، والمشاركة في البيانات العلمية التي تصدرها "الهيئة"، إضافةً إلى التشجيع على الإبلاغ عن الأعراض الجانبية للأدوية.
 
وتأتي الورشة في إطار تعزيز علاقة "الغذاء والدواء" مع الجمعيات الطبية وسماع الآراء والاقتراحات من المختصين، وحصر أوجه التعاون الممكنة لتحقيق الأهداف المشتركة.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

مباشر ()

مباشر (اقتصاد)

أخبار متعلقة :