شبكة عيون الإخبارية

اعلان شركة بوان عن توقيعها مذكرة تفاهم ملزمة مع شركة بتروناش العالمية المحدودة للاستحواذ على كامل حصص ملكية شركة بتروناش القابضة المحدودة

اتفق الأطراف على التالي:

- قُيمت حصص ملكية الشركة بمبلغ 175 مليون دولار أمريكي (ما يعادل 656.25 مليون ريال سعودي تقريباً)، مرتبطة بتحقيق نتائج محددة على مدى ثلاث سنوات.

- ستدفع بوان للبائع مبلغًا مبدئيًا وقدره 80 مليون دولار أمريكي (ما يعادل 300 مليون ريال سعودي تقريبًا)، مقابل نقل ملكية 80% من أسهم الشركة إلى بوان واستيفاء الشروط المسبقة والموافقات اللازمة وفقًا لاتفاقية البيع والشراء.

- ستدفع بوان للبائع بحد أقصى 60 مليون دولار أمريكي (ما يعادل 225 مليون ريال سعودي تقريبًا)، مرتبطة بتحقيق الشركة لنتائج مالية محددة على مدى ثلاث سنوات.

- ستقوم بوان بشراء الأسهم المتبقية البالغة 20% في الشركة بعد صدور القوائم المالية المدققة للشركة لعام 2027م أو 2028م بطريقة تقييم متفق عليها وآلية محددة.

- سيكون مؤسس الشركة رئيساً لمجلس إدارتها لمدة 3 سنوات من تاريخ الاغلاق بموجب اتفاقية البيع والشراء، ما سيمكنه من دعم الشركة في تحقيق نموها المستهدف في السنوات القادمة، بالاضافة إلى ذلك، سيواصل فريق الإدارة التنفيذية العليا للشركة العمل لصالح الشركة ودعم خطط التشغيل والنمو المستقبلية.

مباشر ()

مباشر (اقتصاد)

أخبار متعلقة :