شبكة عيون الإخبارية

"بي.واي.دي" تستهدف ارتفاع مبيعات السيارات الكهربائية لـ50% مطلع 2030

مباشر- قالت شركة "بي.واي.دي" باكستان، وهي شراكة بين شركة "بي.واي.دي" الصينية ومجموعة السيارات الباكستانية "ميجا موتورز" ، إن ما يصل إلى 50% من جميع المركبات التي يتم شراؤها في باكستان بحلول عام 2030 ستكون كهربائية، بما يتماشى مع المستهدفات العالمية للمناخ.

أعلنت شركة "بي.واي.دي" الصينية العملاقة للسيارات الكهربائية المدعومة من وارن بافيت الشهر الماضي، عن دخولها إلى باكستان، مما يجعل الدولة الواقعة في جنوب آسيا والتي يبلغ عدد سكانها 250 مليون نسمة واحدة من أحدث أسواقها.

أعلنت الشراكة الصينية، عن خطط لفتح مصنع تجميع في أوائل عام 2026، لكنها ستطرح المركبات للبيع في وقت لاحق من العام، بعد إطلاق ثلاثة نماذج في الشهر الماضي وفق رويترز.

قال كامران كمال، المتحدث باس "بي.واي.دي" في باكستان: "أرى التحول إلى المركبات التي تعمل بالطاقة الجديدة (NEV) بنسبة تصل إلى 50%". كما يشغل كمال منصب الرئيس التنفيذي لشركة "هوب باور".

يعد الهدف، طموح لقطاع السيارات الباكستاني، الذي يهيمن عليه إلى حد كبير شركات صناعة السيارات اليابانية "تويوتا" و"هوندا" و"سوزوكي"، ووصلت مبيعات السيارات إلى أدنى مستوى لها في 15 عامًا في السنة المالية حتى يونيو/حزيران.

مؤخرًا، بدأت شركة "كيا الكورية الجنوبية والشركات الصينية "شانجام" و"إم جي"، تقديم مركبات هجينة للسيطرة على سوق السيارات الكهربائية الباكستاني.

تعد "بي.واي.دي" باكستان أول شركة رئيسية تدخل السوق الباكستانية بمركبات الطاقة الجديدة. وتضاعفت مبيعات السيارات الكهربائية الهجينة في باكستان بأكثر من الضعف في العام الماضي.

وقال محمد أبرار بولاني، محلل قطاع السيارات في شركة "عارف حبيب المحدودة"، إنه الوصول إلى 30% من السيارات الكهربائية من مبيعات السيارات في باكستان بحلول عام 2030 أمر ممكن، لكن تحقيق 50% قد يكون أكثر تحديًا بسبب عقبات البنية التحتية.

وقال كمال إن تحدي البنية التحتية للشحن سيتم معالجته من خلال خطط لتحفيز إنشاء محطات الشحن.

أفادت وسائل الإعلام المحلية في أغسطس أن وزارة الطاقة وضعت معايير لمحطات شحن السيارات الكهربائية، وتفكر الحكومة في تقديم الكهرباء بأسعار معقولة لهم.


للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

بنك إنجلترا يخفض الفائدة لأول مرة في أربع سنوات

تراجع النشاط الصناعي يلقي بظلاله على التعافي الاقتصادي العالمي

تراجع الأسهم الأوروبية قبيل قرار المركزي البريطاني

 

مباشر ()

مباشر (اقتصاد)

أخبار متعلقة :