شبكة عيون الإخبارية

أعضاء "أوبك+" يتفقون على تأجيل خطة زيادة الإنتاج لمدة شهرين

 

مباشر- اتفق أعضاء تحالف "أوبك+" على تأجيل خطط زيادة الإنتاج بمقدار 180 ألف برميل يوميًا، والتي كانت مقررة في أكتوبر/تشرين الأول، كجزء من برنامج لإعادة ضخ 2.2 مليون برميل يوميًا بشكل تدريجي إلى السوق خلال الأشهر المقبلة.

وتم تأجيل هذه الزيادة لمدة شهرين، وفقًا لمصدرين في "أوبك+" رفضا الكشف عن هويتهما نظرًا لحساسية المحادثات.

ودفعت الأنباء النفط للارتفاع بأكثر من دولار، مع صعود العقود الآجلة لخام برنت إلى 73.72 دولار، الساعة 14:08 بتوقيت جرينتش، وكانت قد تراجعت لأدنى مستوياتها العام الجاري أمس الأربعاء.

وكان من المقرر أن ينتهي الخفض الطوعي البالغ 2.2 مليون برميل يوميًا، الذي تم تنفيذه خلال الربعين الثاني والثالث، في نهاية هذا الشهر. وشمل هذا الخفض الطوعي كلاً من الجزائر، العراق، كازاخستان، الكويت، عمان، ، ، والإمارات العربية المتحدة.

وأوضحت "رويترز" أن ضعف المعنويات في سوق النفط جراء زيادة المعروض من تحالف "أوبك+" وإنهاء النزاع الليبي الذي أسفر عن توقف الصادرات الليبية، جنباً إلى جنب مع ضعف توقعات الطلب، كل ذلك أثار القلق بين أعضاء "أوبك+".

ومع ذلك، يرى بنك "إتش إس بي سي" أن رد فعل السوق على أي قرار من قبل "أوبك+" سيكون سلبياً، موضحاً أن زيادة الإنتاج ستدفع السوق نحو فائض كبير بدءًا من الربع الأول من عام 2025. ومن ناحية أخرى، قد يُفسر تأجيل الزيادة على أنه اعتراف متأخر من أوبك بضعف الطلب على النفط.


للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

تباين سياسات البنوك المركزية..هل تقود الأسواق نحو اضطراب عالمي؟

"إنفيديا" تخسر 278.9 مليار دولار من قيمتها السوقية بيوم واحد

هبوط جماعي للأسهم الأمريكية بسبب مخاوف تباطؤ النمو

مباشر ()

مباشر (اقتصاد)

أخبار متعلقة :