شبكة عيون الإخبارية

"S&P 500" و"ناسداك" يرتفعان لأول مرة في ثلاثة أيام

 

مباشر- ارتفع مؤشر "ناسداك المركب"، اليوم الخميس، عقب الخسائر المتواصلة خلال الثلاث جلسات السابقة، مع مع اقبال المستثمرين على شراء أسهم التكنولوجيا المتراجعة قبل تقرير العمل الرئيسي يوم الجمعة.

وارتفع "ناسداك المركب" بنسبة 1%، وصعد مؤشر "إس أند 500" بنسبة 0.4%، فيما استقر مؤشر "داو جونز الصناعي".

وقادت أسهم التكنولوجيا والرقائق الارتفاع، مع صعود "انفيديا" بنسبة 3%، كما صعدت أسهم "ميتا" و"ألفابت" و"أبل" بنحو 1%. كما ارتفعت "أمازون" بنسبة 3%، في حين صعدت "إنتل" بنسبة 2%.

وأرسلت بيانات سوق العمل الجديدة، الصادرة اليوم الخميس، إشارات متباينة بشأن قوة الاقتصاد الأمريكي مع استمرار التساؤلات حول ما إذا كان بنك الاحتياطي الفيدرالي متأخرًا في خفض الفائدة. أظهرت بيانات وظائف القطاع نمو أضعف منذ عام 2021، مما زاد من المخاوف بشأن تباطؤ سوق العمل. ومع ذلك، انخفضت إعانات البطالة الأسبوع الماضي.

وقد أظهرت السوق حساسية مفرطة لمخاوف النمو المحتملة في الأسابيع الأخيرة، بما في ذلك عمليات البيع الحادة يوم الثلاثاء في أعقاب بيانات التصنيع الضعيفة. ما جعل كل الأنظار تتجه إلى تقرير الوظائف غير الزراعية لشهر أغسطس/آب يوم الجمعة. وقد أثار تقرير يوليو/تموز الضعيف الذي صدر الشهر الماضي مخاوف الركود ومجموعة من التقلبات في أغسطس/آب.

وانخفضت إعانات البطالة الأولية بمقدار 5,000  إلى 227 ألف طلب معدل موسمياً خلال الأسبوع المنتهي في 31 أغسطس/آب، بحسب وزارة العمل الأمريكية اليوم الخميس، وكان قد توقع الاقتصاديون في استطلاع "رويترز" أن تبلغ إعانات البطالة 230 ألف طلب الأسبوع الماضي.

كما أظهرت البيانات الصادرة اليوم ارتفاع الوظائف في القطاع الخاص الأمريكي، بأضعف وتيرة في أكثر من ثلاث سنوات ونصف في أغسطس/آب، وفقًا لمؤسسة "إيه دي بي"، حيث أضافت الشركات الأمريكية 99 ألف وظيفة فقط خلال الشهر الماضي، وهو أقل من 111 ألف وظيفة معدلة بالخفض في يوليو/تموز وأقل من توقعات "داو جونز" عند 140 ألف وظيفة، وفق "سي إن بي سي".

وأظهرت بيانات، صدرت أمس، أن فرص العمل المتاحة في الولايات المتحدة هبطت إلى أدنى مستوى في ثلاثة أعوام ونصف العام في يوليو/تموز مما يشير إلى أن سوق العمل تفقد قوتها، لكن الانخفاض في حد ذاته ربما لا يكون كافيا لتبرير خفض أسعار الفائدة بمقدار نصف نقطة مئوية هذا الشهر.


للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

تباين سياسات البنوك المركزية..هل تقود الأسواق نحو اضطراب عالمي؟

"إنفيديا" تخسر 278.9 مليار دولار من قيمتها السوقية بيوم واحد

هبوط جماعي للأسهم الأمريكية بسبب مخاوف تباطؤ النمو

 

 

 

 

مباشر ()

مباشر (اقتصاد)

أخبار متعلقة :