شبكة عيون الإخبارية

بوتين يدعم كامالا هاريس في انتخابات الرئاسة الأمريكية

 

مباشر- قال الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم الخميس، خلال مؤتمر اقتصادي، إن كانت تريد في السابق فوز جو بايدن بالانتخابات الرئاسية الأمريكية، المقرر إجراؤها في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، لكنها الآن تدعم كامالا هاريس على دونالد .

كان بوتن قد قال في وقت سابق من هذا العام، قبل انسحاب بايدن من السباق، إنه يفضله على ترامب لأن بايدن سياسي "من المدرسة القديمة" أكثر قابلية للتنبؤ، وفق "رويترز".

وقال الرئيس الروسي، إنه مستعد لإجراء محادثات مع أوكرانيا، بعد أن رفض سابقًا فكرة المفاوضات أثناء استمرار هجوم كييف على منطقة كورسك، وفق "فرانس 24".

أوضح بوتين: "هل نحن مستعدون للتفاوض معهم؟ لم نرفض ذلك أبدًا، ولكن ليس على أساس بعض المطالب العابرة، ولكن على أساس تلك الوثائق التي تم الاتفاق عليها وتوقيعها بالفعل في إسطنبول".

وذكر بوتن أن الاتفاق الأولي الذي تم التوصل إليه بين المفاوضين الروس والأوكرانيين في الأسابيع الأولى من الحرب في محادثات إسطنبول، والذي لم يتم تنفيذه أبدًا، يمكن أن يكون بمثابة أساس للمحادثات.

وأوضح أن الهدف الرئيسي لبلاده في الحرب في أوكرانيا هو الاستيلاء على منطقة دونباس.

 وقال أيضًا إن جهود كييف لإبطاء التقدم من خلال شن غارة في منطقة كورسك الروسية باءت بالفشل.

وقال بوتين، إن الاقتصاد الصيني من حيث القدرة الاستهلاكية هو الاقتصاد الأول في العالم من حيث الحجم، والاقتصاد الأمريكي هو الثاني، والفرق بينهما يتسع عاما بعد عام، والهند هي الثالثة، وروسيا هي الاقتصاد الرابع، تلينا اليابان.

وتابع أن الظروف أكثر ملاءمة لاستثمار رجال الأعمال الصينيين في مدينة هاربين الصينية من نظيرتها في مناطق الشرق الأقصى، وهو ما يجب العمل عليه، حتى يستثمر الصينيون في روسيا.

 


للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

بنوك كبرى: "ترامب" يدعم قوة الدولار على عكس رغبته

اليابانية تعتزم خفض توقعات النمو الاقتصادي بسبب ضعف الين

ارتفاع النفط بدعم الغموض السياسي في أمريكا والشرق الأوسط

 

 

مباشر ()

مباشر (اقتصاد)

أخبار متعلقة :