شبكة عيون الإخبارية

ارتفاع النفط مع احتمالية تأجيل أوبك+ زيادة الإنتاج

مباشر- ارتفعت النفط، اليوم الخميس، بعد أن هبطت إلى أدنى مستوياتها في عدة أشهر في تعاملات أمس، مع احتمال تأجيل المنتجون الرئيسيون في أوبك+ زيادة الإنتاج المخطط لها للشهر المقبل، وانخفضت المخزونات الأمريكية، على الرغم من أن المكاسب كانت محدودة بسبب مخاوف الطلب المستمرة.

صعدت العقود الآجلة لخام برنت لشهر نوفمبر/تشرين الثاني 15 سنتا أو 0.1% إلى 72.85 دولار للبرميل، بعد أن هبطت 1.4% في الجلسة السابقة إلى أدنى مستوى إغلاق لها منذ 27 يونيو/حزيران 2023.

وزادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي لشهر أكتوبر/تشرين الأول 15 سنتا أو 0.22% إلى 69.35 دولار للبرميل بعد أن هبطت 1.6% أمس الأربعاء إلى أدنى مستوى إغلاق منذ 11 ديسمبر/كانون الأول، وفق "رويترز".

وقالت بريانكا ساشديفا، محللة الأسواق: "يبدو أن المشاعر المتشائمة في أسواق النفط تهدأ بعد ظهور بيانات قوية من معهد البترول الأمريكي وأخبار عن إعادة النظر في أوبك+ في زيادة الإنتاج، وهو ما عزز الآمال".

وقال أربعة مصادر من مجموعة المنتجين لرويترز يوم الأربعاء إن منظمة البلدان المصدرة للبترول وحلفاء بقيادة ، والمعروفة باسم أوبك+، يناقشون تأجيل زيادة إنتاج النفط المقرر أن تبدأ في أكتوبر/تشرين الأول بعد هبوط الأسعار.

في الأسبوع الماضي، كان من المقرر أن تمضي أوبك+ في زيادة إنتاجها بمقدار 180 ألف برميل يوميًا في أكتوبر/تشرين الأول، كجزء من خطة لإلغاء تخفيضاتها الأخيرة البالغة 2.2 مليون برميل يوميًا تدريجيًا.

لكن النهاية المحتملة للنزاع الذي أوقف الصادرات الليبية والطلب الصيني الضعيف دفع المجموعة إلى إعادة النظر.

وقال محللو "أي إن جي" في مذكرة للعملاء: "كانت أرقام معهد البترول الأمريكي الصادرة بين عشية وضحاها بناءة"، مضيفين أنه إذا أظهرت البيانات الحكومية الرسمية نفس الانخفاض لاحقًا، فقد يكون "أكبر انخفاض أسبوعي منذ يونيو/حزيران".

أظهرت أرقام معهد البترول الأمريكي أن مخزونات الخام انخفضت بمقدار 7.431 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 30 أغسطس/آب، مقارنة بتوقعات المحللين في استطلاع أجرته رويترز بانخفاض قدره مليون برميل.

ومن المقرر أن تصدر بيانات مخزونات النفط الأميركية الأسبوعية من إدارة معلومات الطاقة، اليوم الخميس.

ومع ذلك، حدت مخاوف الطلب المستمرة من مكاسب الأسعار.

كشفت البيانات التي نشرتها الصينية خلال عطلة نهاية الأسبوع عن أن نشاط التصنيع في أكبر مستهلك للنفط في العالم هبط إلى أدنى مستوياته في ستة أشهر الشهر الماضي مع هبوط أسعار المصانع وكفاح أصحاب المصانع للحصول على الطلبات.

وقال محللون في "سيتي جروب" في مذكرة : "من الناحية الاقتصادية، أدى تباطؤ الاقتصاد الصيني وضعف الطلب على النفط هناك، والذي فاجأ البعض في السوق، إلى إلحاق الضرر بثقة السوق".


للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

بنك إنجلترا يخفض أسعار الفائدة لأول مرة في أربع سنوات

تراجع النشاط الصناعي يلقي بظلاله على التعافي الاقتصادي العالمي

تراجع الأسهم الأوروبية قبيل قرار المركزي البريطاني

 

 

 

 

 

مباشر ()

مباشر (اقتصاد)

أخبار متعلقة :